الإثنين 29 ابريل 2024

حصاد جوائز الدراما المصرية 2023.. جعفر العمدة يتصدر

محمد رمضان

فن31-12-2023 | 13:15

أحمد نيازي الشريف

لأول مرة فى هذا العام 2023م، يتم استحداث جوائز باسم الجمهور والتى أقيمت تحت لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما، والتى حملت عنوان "60 سنة دراما" حيث شارك فيها الجمهور فى اختيار كل من: "أفضل ممثل دور أول، وأفضل ممثلة دور أول، وأفضل ممثل دور ثان، وأيضاً أفضل ممثلة دور ثان، بالإضافة إلى أفضل مخرج ومؤلف، وأفضل وجه صاعد، وأفضل مسلسل".

وفى هذا التقرير نستعرض أهم ما جاء به هذا العام 2023م، فى تقييم أدوار الفنانين بأعمالهم وحصولهم على جائزة الأفضلية والتمييز عن غيرهم.

أفضل ممثل وممثلة بتصويت الجمهور 

فاز الفنان محمد رمضان فى هذا العام 2032م، بجائزة أفضل ممثل دور أول بتصويت الجمهور عن دوره في مسلسل "جعفر العمدة" والذى حقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه في السباق الرمضاني السابق 2023.

كما حافظت الفنانة منى زكى على جدارتها لتحصد جائزة أفضل ممثلة دور اول خلال هذا العام 2032م، عن دورها في مسلسل "تحت الوصاية" بتصويت الجمهور أيضاً.

الفنان عصام السقا

وفاز الفنان عصام السقا فى هذا العام الحالى بجائزة أفضل ممثل دور ثانٍ عن دوره فى مسلسل "جعفر العمدة" بتصويت الجمهور، والذى شاركه البطولة الفنان محمد رمضان، هالة صدقي، زينة، ايمان العاصي، منة فضالي، مى كساب، وعدد آخر من النجوم، حيث أهدى الفنان عصام السقا الجائزة على روح الفنان الراحل مصطفى درويش.

الفنانة إيمان العاصي كما أعلنت اللجنة المنظمة بفوز الفنانة إيمان العاصي بجائزة أفضل ممثلة دور ثان بتصويت الجمهور عن دورها بمسلسل "جعفر العمدة".

جائزة أفضل مخرج 2023

 فاز المخرج محمد سامى بجائزة أفضل مخرج ومؤلف هذا العام 2023م، بتصويت الجمهور عن مسلسل "جعفر العمدة".

كما فاز المخرج محمد شاكر خضير بجائزة أفضل مخرج هذا العام 2023م، عن مسلسل "تحت الوصاية" بطولة منى زكي.

جائزة أفضل ممثلة وحصدت الفنانة القديرة هالة صدقي جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان القاهرة للدراما، وعن إبداعها عن دورها بشخصية "صافى" فى مسلسل "جعفر العمدة". جائزة أفضل ممثل وممثلة صاعدة وحصل على جائزة أفضل ممثل صاعد خلال هذا العام 2023م، كلا من الفنان الشاب طه دسوقى، والفنان عصام عمر، وعمرو الشريف.

كما فازت بجائزة أفضل ممثلة صاعدة خلال العام الجاري 2023م، كلا من الفنانة نانسى صلاح، والفنانة رنا رئيس، والفنانة سلمى أبو ضيف.

جائزة أفضل ممثل وجه صاعد بتصويت الجمهور

 فاز الفنان أمير عيد بجائزة أفضل ممثل وجه صاعد بتصويت الجمهور خلال هذا العام 2023م، من خلال مهرجان القاهرة للدراما.

جائزة أفضل مسلسل فى 2023

كما حصد مسلسل "تحت الوصاية" جائزة أفضل مسلسل فى هذا العام 2023م، بتصويت الجمهور، فى مهرجان القاهره للدراما، والذى كان تحت عنوان "60 سنة دراما".

مسلسل "تحت الوصاية" قامت ببطولته الفنانة منى زكى، والتى تدور أحداثه فى إطار اجتماعى شعبى، وهو صاحب ال 15 حلقة، والذى عرض فى السباق الرمضاني السابق 2023م. ويشارك فى "تحت الوصاية" منى زكي، مها نصار، أحمد خالد صالح، رشدى الشامى، نهى عابدين، وعدد آخر من النجوم، ويعد العمل من تأليف خالد وشيرين دياب، ومن إخراج محمد شاكر خضير.

Dr.Randa
Dr.Radwa