الخميس 2 مايو 2024

للفتيات.. 5 فوائد لماء الورد من أجل جمال بشرتك

ماء الورد

سيدتي31-12-2023 | 13:47

عزة أبو السعود

تعاني الكثيرات من الفتيات خلال فصل الشتاء من جفاف البشرة، نظرا لعوامل الجو وبرودة الطقس، وتبحث عن الطرق الطبيعية التي تساعدها على استعادة جمال ونضارة بشرتها وجلدها، ولذلك نقدم في السطور التالية فوائد استخدام ماء الورد، الذي  يعطي إشراقه ونعومة لا مثيل لها ، وفقا لما نشر لموقع "health shots "

  • يهدئ تهيج الجلد:

يساعد ماء الورد على تهدئة تهيج الجلد واحمراره، وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، فهو يهدئ البشرة ويساعد في إدارة الأمراض الجلدية، بما في ذلك الأكزيما وبعض الالتهابات الناتجة عن جفاف فصل الشتاء، كما يساعد على التخلص من حب الشباب كليًا، والوقاية من ظهور المسام الواسعة.

  • منظف طبيعي:

يعمل ماء الورد كمنظف طبيعي، حيث يزيل الأوساخ بلطف، بالإضافة إلى أي زيت زائد يتراكم على بشرتك، مما يحقق النضارة والصفاء لوجهك ويجعله مشرقاً ويعادل إفراز الزيوت الأساسية له.

  • مرطب طبيعي:

يعتبر ماء الورد مرطبًا ممتازًا، لأنه يساعد في ترطيب البشرة، بفضل احتوائه على خصائص تساعد في إزالة جفاف البشرة، وتغذية طبقات الجلد من الأعماق، مما يعطي الوجه مظهرا شبابيا ونضارة لا مثيل لها.

  • يقلل من تلف الخلايا:

يحافظ ماء الورد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، بفضل وجود مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل تلف الخلايا، وإعادة توازن مستويات الجذور الحرة الضارة، والتي تسرع عملية الشيخوخة.

  • يقلل من انتفاخ العين:

يساعد وضع ماء الورد تحت العين على تقليل الانتفاخ، كما يزيل الهالات السوداء، عندما تواظبين على مسح أسفل عينيك به كل مساء قبل النوم، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين C الذي يساعد على تفتيح منطقة تحت العين.

Dr.Randa
Dr.Radwa