الخميس 16 مايو 2024

للنساء.. 4 نصائح لإدارة الغضب في علاقتك مع شريك الحياة

إدارة الغضب في علاقتك مع شريك الحياة

سيدتي31-12-2023 | 14:02

عزة أبو السعود

تعاني بعض الزوجات من الغضب الشديد تجاه شريك حياتها، نتيجة بعض التصرفات أو الظروف أو الضغوط الحياتية، مما يفقدها السيطرة على ذاتها ويجعلها في حالة من العصبية، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الطرق التي تساعدك على السيطرة على الغضب تجاه زوجك، وفقا لما نشر لموقع " psychology today ".

  • لا تكبتي الغضب:

 لا تكبتي الغضب داخلك لأنك في أي لحظة سوف تنفجري علي اصغر موقف، بسبب التراكمات التي بداخلك، لذلك لا تجعلي الغضب يسيطر عليك، بل أنت من يمكنه السيطرة  عليه، وذلك عن طريق الهدوء واخذ نفسا عميقا ، ومحاولة التحدث مع شريكك والتعبير عن غضبك بكل هدوء، من أجل أن لا تؤذي احد ولا تفقدي أعصابك وتخسرين كل شيء.

  • الاعتراف بوجود الغضب وتفسيره:

لا تتجاهلي شعورك بالغضب، بل يجب عليكي أن تعترفي بوجوده، وتوضحي مشاعرك لشريكك، لأن ذلك يعد أفضل من أن تتجاهلي مشاعرك وتنفجري في أي وقت، حيث أن الاعتراف بالغضب  أفضل حل لمنعه.

  • تدربي على قول "لا" لوضع الحدود ومنع الغضب:

يولد  الغضب داخلنا عندما لا نستطيع أن نقول لا، لذلك ممارسة "لا" أمر مهم للغاية، لأنه تعبير طبيعي عن الحدود، على أن لا تخافي أن تقولي ذلك لشريكك مع اعتبار ذلك نقطة انطلاق جيدة للتفاوض والتغير، ومحاولة أيضا لفهم شريكك ما لا  تريديه.

  • اجعل الغضب نقطة البداية للتغيير للأفضل:

حولي  مشاعر الغضب السلبية لأخرى ايجابية،  كنقطة انطلاق نحو تغير حياتك للأفضل، وإذا لم كنت تستطيع تحمل عبء زيادة عليك،  تحدثي مع شريكك  بهدوء من أجل التغير أو إيجاد حل مناسب للمشكلة، فهذه علامة إيجابية على السيطرة على الغضب.