الإثنين 6 مايو 2024

وكيلي رياضة القليوبية والأوقاف يفتتحان ندوات البناء الثقافي للأئمة بمركز شباب شبلنجة

البناء الثقافى للائمه بالقليوبيه

محافظات31-12-2023 | 14:19

عمرو صبيح

أفتتح الدكتور محمود الصبروط  وكيل وزارة الشباب والرياضة  والشيخ صفوت أبو السعود  وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، فعاليات البرنامج الثقافى للأئمة والمقام  بمركز شباب  شبلنجة التابع لإدارة شباب بنها.  

أقيمت الندوة بحضور مايزيد عن عدد ٢٠٠ إمام من أئمة المساجد ، وبدأ اللقاء  بالسلام الوطنى لجمهورية مصر العربية ،  أعقبه كلمة فضيلة الشيخ  صفوت أبوالسعود، والتي قدم من خلالها  نموذج المقرأة القرآنية للسادة الأئمة بنظام المصحف  المعلم كما تحدث عن قيام وزارة الأوقاف المصرية بتقديم كل ما من شأنه تأسيس فكرة الوطن والعمل على  ترسيخها فى أذهان وقلوب كل  مواطن على أرض مصر ،  ومن هنا جاءت فكرة البرنامج الثقافى للأئمة .

   يقدم الأئمة من خلاله على   التعرف على منجزات الدولة   المصرية فى جميع الجوانب    وعلى كافة الأصعدة  ، لممارسة دورها التثقيفي والتوعوي مما يسهم في بناء الدولة المصرية وتوسيع مدارك الجمهور العام . 

ومن جانبه أشاد  الدكتور  محمود الصبروط  وكيل وزارة الشباب والرياضة  بالقليوبية   بالدور الحيوى الذى تقوم به  وزارة الأوقاف من خلال مواكبة الخطاب الدينى لمفاهيم العصر والقضايا المطروحة على المجتمع  مضيفاً فى هذا الشأن التنسيق الكامل بين  مديرية الشباب والرياضة  بالقليوبية و مديرية أوقاف القليوبية فى جميع الأنشطة الثقافية والإرشادية المتعلقة بالشباب  والتى تتناول الجوانب السلوكية  والأخلاقية وغرس روح الإنتماء  والولاء للوطن ومؤسساته  ورموزه وحضارته .

كما أكد الصبروط على الدور الحيوي والفعال لوزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  في إبراز انجازات الدولة المصرية والمشروعات التنموية والخدمية التى تقدمها الدولة للشباب في كافة المجالات . 

اشتمل اللقاء على  مقرأة قرآنية للسادة الأئمة أصحاب الأصوات الحسنة بنظام  المصحف المعلم .

Egypt Air