الجمعة 27 سبتمبر 2024

تعرّف على أغرب القوانين حول العالم

23-2-2017 | 12:16

من الطبيعي أن يكون لكل دولة قانونها الخاص، وليس بمستغرب أن تختلف تلك القوانين عن بعضها البعض، لكن حينما تكون تلك القوانين بعيدة إلى حد ما عن العادات الموجودة في الكون حولنا فهو ما يعتبره البعض أمرًا عجيبًا.

"الغش في الهند"
نعلم جيدًا جميعًا أن الغش ممنوع في كل الأنظمة المختلفة وتحديدًا التعليمية، لكن هناك بعض الدول تتعامل مع الأمر بصرامة أكثر من غيرها، فالهند تتعامل مع الغش والكسل عن المذاكرة بشكل غريب جدًا، ففي عام 1997 صدر قانون يجعل الغش في الامتحان جريمة يعاقب عليها القانون، ووضع لها عقوبة مشددة ليس بالطرد من المدرسة أو حتى الحرمان من التعليم نهائيًا، لكن كانت العقوبة السجن لمدة قد تتجاوز عشر سنوات.

لم يكن هذا الأمر مجرد قانون فقط، بل تم تنفيذه بالفعل، ففي عام 2016 نالت إحدى الطالبات المركز الأول على مستوى مدرستها، إلا أن البعض لم يكن يتوقع منها ذلك، خاصة أن مستوى الطالبة لايجعلها في تلك المرتبة، فتم إعادة الاختبار لها لتفشل فيه، فيتأكد الجميع من قيامها بعملية غش لترسل بعدها إلى السجن مباشرة على الرغم من كونها مازالت قاصرًا. 

«البدانة»
كل شخص من المفترض أن يكون له الحرية الخاصة في جسمه ووزنه، إلا أن اليابان رأت غير ذلك، فقررت تطبيق عقوبة على من يزيد وزنه وحددت وزنًا بعينه، 

فتلك الدولة التى قدّمت للعالم رياضة السومو لاينبغي أن يكون أحد مواطنيها سمينًا، فوضعت قانون يحدد وزن الرجل بحيث لا يتعدى 31 إنشا، والمرأة لاتتجاوز 35 إنشا، ومن يخالف تلك القواعد يعرض نفسه لعقوبة صارمة.

«البرلمان البريطاني»

عند زيارتك للبرلمان البريطاني، الموجود داخل القصر الملكي، وحال شعورك بالمرض حتى ولو كانت نزلة برد عابرة، فأنت ممنوع تمامًا من زيارة البرلمان، لأنه سيتعين على الحكومة في حال وفاتك إقامة جنازة رسمية لأي شخص يرحل وهو بداخله ما يكلفهم أموالا طائلة، لذا حينما يشعر الحرّاس بأن أحد الضيوف مريض، فإنه يجعله يغادر على وجه السرعة.

تلك القوانين وغيرها موجودة حولنا مما يعتبرها البعض بها نوع من الغرابة، فهناك دولا بعينها وجدت لتبهرنا بغرابتها.