الخميس 16 مايو 2024

"إيتيدا" تدعم صادرات شركات التكنولوجيا المحلية بـ ٤٠ مليون جنيه

23-2-2017 | 13:35

قررت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، دعم الشركات المحلية بـ ٤٠ مليون جنيه لزيادة قدرتها التنافسية، ورفع معدلات الإنتاج، ويأتى هذا ضمن الدورة السابعة من برنامج دعم الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات.

ووجهت الهيئة الدعوة للشركات المصرية المُصدرة لتلك الخدمات والمنتجات للتقدم للاستفادة من الدعم المالى المباشر بحد أدنى 10%، وأقصى 20% وفقًا لحجم الشركة، وذلك من القيمة المُضافة عن الصادرات وعائداتها، التى تم تحصيلها عام 2015.

وفي كلمتها خلال اللقاء الأول بالشركات للتعريف بالبرنامج بمقر الهيئة بالقرية الذكية، أكدت أسماء حسنى الرئيس التنفيذى للهيئة، على تخصيص ميزانية تقدر بـ 40 مليون جنيه ميزانية للدورة الحالية لتحفيز الشركات المحلية على زيادة صادراتها من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، مشيرة إلى أنها تفخر دائماً بلقاء الشركات المصرية التى نجحت في تصدير منتجاتها وخدماتها إلى مختلف الأسواق العالمية.

وأضافت أنها تأمل فى زيادة عدد الشركات المستفيدة من البرنامج ليصل إلى 1000 شركة مصدرة فى القريب العاجل، خاصة مع توافر كل إمكانات النمو، وخاصة مع الدعم الحكومى المتميز، والجهود المبذولة من قبل الهيئة والمتمثلة فى رعاية الإبداع والأفكار المبتكرة للشباب، ودعم الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة فى اختراق الأسواق الخارجية.