الإثنين 20 مايو 2024

"النيابة الإدارية" تحقق في "فساد" بمستشفيات الغربية

23-2-2017 | 14:09

أوقف المستشار علي رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بعض العاملين بمستشفى الصحة النفسية بطنطا والأمانة العامة للصحة النفسية بالقاهرة عن العمل احتياطيا لمدة ثلاثة أشهر مع صرف نصف راتبهم، لحين انتهاء التحقيقات أيهما أقرب، بموجب القرار رقم  65/2017.  

 صدر القرار السابق بعد  رصد مركز معلومات النيابة الإدارية، ما يفيد بانهيار سقف مستشفى الصحة النفسية بطنطا.  وكلف المستشار على رزق، بإجراء معاينة للتوثق من صحة المعلومات.

وكشفت المعاينة عن سقوط السقف المعلق الخاص بعنبر الرجال بالدور الثاني، وأشارت اللجنة الفنية المرافقة إلى أن سقوط السقف يرجع للإهمال في إجراءات التركيب وعدم مطابقتها للمواصفات الفنية، الأمر الذي كلف خزينة الدولة أموالا طائلة.

كما أصدر رزق القرار رقم 66/2017،  قراراً بإيقاف المسئولين عن المخازن والمشتريات بمستشفى بسيون المركزي عن العمل احتياطيا لمدة ثلاثة أشهر مع صرف نصف راتبهما، اعتبارا من اليوم الخميس، ولحين انتهاء التحقيقات أيهما أقرب.

صدر القرار في ضوء التقرير الذي ورد من إدارة التفتيش المالي والإداري بالإدارة الصحية بسيون، والذي أشار إلى  عجز في بعض الأصناف بالعهدة بلغ 501 آلف جنيه، وتلاعب في مستندات الصرف واختلاس مبلغ يقارب 160 ألف حنيه.

 جاء ذلك بالإضافة لصرف تذاكر غسيل كلوي وهمية، الأمر الذي دعا المستشار رئيس هيئة النيابة الإدارية بتكليف نيابة طنطا الإدارية القسم الثالث، برئاسة المستشار منتصر عبد العال مدير النيابة، بتشكيل لجنة من أعضاء النيابة بغرض إجراء المعاينة اللازمة والتفتيش للتيقن من صحة ما ورد بالتقرير السابق ذكره.