الإثنين 6 مايو 2024

مسيرات إسرائيلية تسقِط منشورات تتوعد قوات النظام السوري بريف القنيطرة الشمالي

طائرة دون طيار

عرب وعالم31-12-2023 | 20:46

 ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض الأحد أن مسيرات إسرائيلية أسقطت مناشير ورقية على الريف الشمالي بمحافظة القنيطرة، تتوعد خلالها قوات النظام وأجهزة الأمن التابعة لها وتحّمِلهم المسؤولية عن إطلاق الصواريخ من الأراضي السورية تجاه مرتفعات الجولان المحتلة.

وأرفق المرصد صورة لأحد الأوراق والتي كُتِب عليها: "إلى قادة وجنود الجيش السوري والأمن العسكري! نعتبركم مسؤولين عن الأعمال الإرهابية المنطلقة من الأراضي السورية نحو أراضينا" .. مواصلة عمليات الخلايا الإرهابية انطلاقاً من أراضيكم ستضر بكم .. أنتم تتحملون مسؤولية تعزيز القوات والحواجز العاملة في المنطقة .. سنواصل الرد طالما استمر إطلاق القذائف الصاروخية نحو إسرائيل".

وفي 29 ديسمبر الجاري، رصد المرصد قيام مجموعات مما يُعرف بـ "المقاومة الإسلامية لتحرير الجولان" التابعة لحزب الله اللبناني بإطلاق صاروخين من المناطق السورية باتجاه الجولان السوري المحتل، تزامنًا مع استنفار كبير لقوات النظام والميليشيات المتواجدة في درعا والقنيطرة المحاذية للجولان.

على الصعيد ذاته، ردت إسرائيل بقصف عدة مواقع في سوريا، استهدفت تشكيلاً عسكرياً في تلة قرص النفل ومحيط بلدة الحضر بريف القنيطرة. 

 

Egypt Air