الأربعاء 15 مايو 2024

تصل القاهرة.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية ومناطق سقوط الأمطار اليوم

الظواهر الجوية اليوم

تحقيقات1-1-2024 | 11:02

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الإثنين، أول أيام العام الجديد 2024، وكذلك خريطة مناطق سقوط الأمطار اليوم.

الظواهر الجوية اليوم

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تكون الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والتي قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق، هي الظاهرة الجوية المؤثرة في الصباح الباكر.

وعن مناطق سقوط الأمطار، فتوقعت سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تغزر مساء اليوم على مناطق من (الإسكندرية - البحيرة- كفرالشيخ -دمياط).

ومن المتوقع أن تكون الأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري قد تمتد مساء إلى مناطق متفرقة من القاهرة الكبري.

حالة الطقس اليوم

ومن المتوقع أن يسود طقس معتدل نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتسجل العظمى على القاهرة اليوم 20 درجة مئوية، فيما تسود الأجواء باردة ليلاً وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء، لتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي مناطق الجمهورية:-

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 20 درجة مئوية

السواحل الشمالية 20 درجة مئوية 

جنوب سيناء 25 درجة مئوية

شمال الصعيد 21 درجة مئوية

جنوب الصعيد 26 درجة مئوية

 

 

سقوط الأمطار

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد خلال الأسبوع الجاري تكون شبورة مائية تكون كثيفة أحياناً فى الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تصل لحد الضباب.

وأشارت إلى أن يسود طقس معتدل الحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد بارد ليلاً وفى الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

وتستمر فرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة من اليوم الإثنين 01 يناير إلى الخميس المقبل 4 يناير 2024 على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى قد تمتد خفيفة مساء يوم الإثنين إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

Dr.Radwa
Egypt Air