الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ جنوب سيناء يعتمد 52 عقدا للتصالح في مخالفات البناء بمدينتين

محافظ جنوب سيناء

محافظات1-1-2024 | 11:57

دار الهلال

اعتمد محافظ جنوب سيناء الدكتور خالد فوده،اليوم، 12عقد تقنين للأوضاع والتصالح على البناء المخالف لمواطنين بمدينة طور سيناء، و40 عقدا بمدينة دهب.

جاء ذلك خلال عرض قدمه نائب المحافظ الدكتورة ايناس سمير، بمكتب المحافظ بمدينة شرم الشيخ اليوم، بعد استيفاء جميع الضوابط والشروط الخاصة بالتقنيين طبقًا للقانون 144 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية وكافة الموضوعات الخاصة بالفحص والمعاينة والتقييم الفني والتثمين ووحدة المتغيرات المكانية بالمساحة العسكرية وموافقة الجهات المعنية.

ووجه فوده؛ بتسهيل الإجراءات وتسريع وتيرة العمل بالمنظومة والتنسيق بين الجهات المعنية بملف الأراضي وإنهاء المعوقات التي تظهر خلال العمل، مع ضرورة التأكيد على عدم صدور عقود تقنين دون وجود إحداثيات واضحة واستيفاء الشروط القانونية.. لافتا إلى أن العقد الجديد الموحد الذى أصدرته المحافظة يحتوى على العديد من وسائل التأمين التى تمنع التزوير والتقليد بالإضافة إلى علامات سرية يتم الكشف عنها بأجهزة خاصة وذلك لضمان سلامة العقد ومحتوياته.

وأشار محافظ جنوب سيناء إلى أن قرارات التقنين، تعد إنجازا وإضافة كبيرة للمحافظة، مشيدًا بتضافر جهود كل الجهات التنفيذية في إتمام عمليات وإجراءات التقنين، مشددا على تطبيق القانون على الجميع وتحمل المسئولين عن منظومة التقنين المسئولية القانونية كاملة للاجراءات التي تتم وفقًا للقانون المنظم لذلك.

Dr.Randa
Dr.Radwa