الأربعاء 15 مايو 2024

مفاجأة بعد العملية.. حصوات الكلى تتسبب في كارثة لسيدة أمريكية

لوسيندا مولينز

الهلال لايت 1-1-2024 | 14:09

إيمان علي

تلقّت سيدة أمريكية فاجعة غيّرت حياتها تمامًا، بعدما أجرت عملية جراحية لإزالة حصوات الكلى، قبل أن يضطر الأطباء لبتر أطرافها الأربعة.

وذكرت صحيفة ميرور البريطانية أن لوسيندا مولينز (41 عامًا) خضعت لعملية جراحية منتظمة لحصوات الكلى، لكنها فقدت ساقيها وذراعيها، بعد أن أخذت العملية منعطفًا مروعًا.

وتم نقل لوسيندا، وهي أم لطفلين، أولًا إلى مستشفى فورت لوجان في ستانفورد، ثم ذهبت إلى مستشفى جامعة كنتاكي في سيارة إسعاف، وهناك أخبرها الأطباء أن حصوات الكلى قد تسببت بإصابتها بالعدوى، إذ كانت تعاني من تعفن الدم، واضطروا إلى بتر ساقيها، كما كشفوا أنها ستفقد ذراعيها من أسفل مرفقيها أيضًا.

وقالت الممرضة في وقت سابق من الأسبوع، إنها أُبلغت بأنها ستفقد ذراعيها أسفل مرفقيها لإنقاذ حياتها، وأضافت "لقد فقدت ساقي من الركبتين إلى أسفل ثنائيًا وسأفقد ذراعي على الأرجح أسفل المرفقين".

وعلى الرغم من الأخبار المدمرة، ظلت لوسيندا إيجابية حيث قالت "أنا سعيدة للغاية لأنني على قيد الحياة. سأرى أطفالي. أستطيع رؤية عائلتي. وأقضي وقتي مع زوجي. هذه أشياء بسيطة في هذه المرحلة".

 

وبعد التشخيص المأساوي، نشرت شقيقة لوسيندا، لوسي سميث، صورًا لهما وهما تبتسمان خارج المستشفى بعد العملية. وشوهدت لوسيندا، التي تظهر في الصورة تضع الضمادات وتجلس على كرسي متحرك، وهي تبتسم بشجاعة بجوار شقيقتها، التي شكرت الناس على فيسبوك على "دعمهم وحبهم وصلواتهم وبطاقاتهم وطعامهم وزياراتهم".

وقالت لوسي: "نود أن نشكر الجميع مرة أخرى على كل الدعم والحب والدعاء والبطاقات والطعام والزيارات. أنتم رائعون يا رفاق. في الأيام القليلة المقبلة، سننتقل إلى كاردينال هيل لبضعة أسابيع. ثم تعود لوسيندا على أمل إجراء الجراحة النهائية لها".

 

Dr.Radwa
Egypt Air