الثلاثاء 7 مايو 2024

محافظ بني سويف: ملف دعم ذوي الإعاقة من أولويات أهداف المحافظة

جانب من الفعالية

محافظات1-1-2024 | 15:15

دار الهلال

أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، أن ملف دعم ذوي الإعاقة يأتي في مقدمة ركائز عمل وأهداف المحافظة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحًا أن بني سويف كانت سباقة في مجال توفير الإتاحة الخدمية لهم.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ اليوم الاحتفالية التي أقامتها المحافظة "إدارة شئون الإعاقة" بالتعاون مع التضامن الاجتماعي ومؤسسة نهضة بني سويف، ضمن فعاليات اليوم العالمي لذوي الإعاقة، تحت شعار"نحن قادرون".

وتفقد المحافظ - وفقًا لبيان المحافظة، معرض وورشة عمل لصناعات حرفية ويدوية، والذي أقامه قسم التمكين الثقافي للأشخاص ذوي الإعاقة بفرع ثقافة بني سويف، حيث أثنى المحافظ على منتجات المعرض الذي ضم تشكيلة متميزة ومتنوعة من المنتجات.

وقام المحافظ بتسليم عدد 37 سماعة طبية لذوي الإعاقة السمعية، للتيسير عليهم في ممارسة حياتهم بشكل طبيعي ودمجهم في المجتمع، ضمن المشاركة في تنفيذ خطة المحافظة لتوفير كافة أوجه الرعاية والدعم لهذه الفئة الهامة من فئات المجتمع، بجانب تسليم عدد من أجهزة العروس لعدد 5 فتيات شملت أجهزة كهربية ومنزلية وعقود تمويل لمشروعات صغيرة.

وأعرب المحافظ - خلال كلمته - عن تقديره للجهات المشاركة في الاحتفالية، مشيرا إلى توجيهاته بإضافة معايير الإتاحة بالمنشآت الجديدة والمشروعات الخدمية التي تم إنشاؤها والجاري تنفيذها، لإنشاء ممرات للأشخاص ذوي الإعاقة في المنشآت الخدمية على مستوى المحافظة.

Egypt Air