السبت 4 مايو 2024

محافظ المنيا: علاج 11 ألفا و719 مواطنا في 7 قوافل طبية في ديسمبر الماضي

قافلة طبية

محافظات1-1-2024 | 17:02

أكد محافظ المنيا أسامة القاضي أن الدولة تولي اهتماما كبيرا، بالمنظومة الصحية، حيث تم إطلاق العديد من المبادرات الرئاسية في مقدمتها 100 مليون صحة بهدف توسيع مظلة الرعاية الصحية لتشمل كافة فئات المجتمع إلى جانب القوافل الطبية العلاجية المجانية ضمن "حياة كريمة" للوصول إلى القرى والمناطق الأكثر احتياجا.

وقال وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد حسنين - في بيان اليوم - إنه تم تنفيذ 7 قوافل طبية خلال شهر ديسمبر الماضي في ( قرى طرفا، العزيمة، ومنقطين بمركز سمالوط، ومنشأة الدهب و صفط الغربية بمركز المنيا، وكفر الصالحين بمغاغة و قرية الهمة بمركز مطاى) وتم خلالها توقيع الكشف الطبي في عدد من التخصصات المختلفة.

وأوضح أنه تم فحص وعلاج 11 ألفا و 719 حالة من مواطني تلك القرى وصرف العلاج لهم بالمجان، بالإضافة إلى إجراء 962 تحليلا مختلفا وموجات صوتية لعدد 68 حالة، وأشعة عادية لعدد 39 حالة، وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 762 مترددا وتحويل داخلى لعدد 592 حالة وتحويل للمستشفى 82 حالة لاستكمال العلاج . 

وعلى صعيد منفصل، قال وكيل وزارة التموين بالمنيا الدكتور محمود يوسف إن مفتشي مديرية التموين تمكنوا من ضبط 98 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية ، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين . 

وأوضح أن المخالفات المضبوطة منها 60 مخالفة في المخابز البلدية تنوعت بين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و38 مخالفة في الأسواق لعدم الإعلان عن الأسعار أو الذبح خارج المجازر وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa