السبت 18 مايو 2024

7 خطوات تجعلك أكثر شبابا مدى الحياة

الطبيعة الخلابة - تعبيرية

سيدتي2-1-2024 | 09:31

عزة أبو السعود

تتمني كل امرأة أن تتمتع بالشباب الدائم والحيوية والنشاط، لكن هل تعلمين أن بعض الأنماط الحياتية يمكن أن يجعلك اصغر من سنك بعشرات السنوات؟

في السطور القادمة نستعرض لِك أهم النصائح التي تساعدك علي التمتع بالشباب الدائم وفقا لما نشر على موقع"times of india "

- الصيام المتقطع:

أظهر الصيام المتقطع، وهو نمط أكل يتضمن دورات من الأكل والصيام، القدرة على دعم إصلاح الخلايا وتجديدها. ومن خلال منح الجسم فترات راحة من عملية الهضم، قد يلعب الصيام المتقطع دورًا في إبطاء عملية الشيخوخة.

- الرقص:

الرقص ليس مجرد نشاط بدني. إنه احتفال بالحياة. لا يعزز الرقص المنتظم اللياقة البدنية فحسب، بل يدعم أيضًا الصحة العقلية، مما قد يساهم في خلق روح أكثر شبابًا وحيوية.

- الجلوس في الطبيعة الخلابة:

ارتبط قضاء الوقت في الطبيعة، وخاصة في المناطق والحدائق  الخضراء، يقلل التوتر ويحسن الحالة المزاجية ويعزز الرفاهية العامة. ما يساهم في تمتعك بحالة ذهنية أكثر شبابًا.

- ممارسة الامتنان:

ارتبط التعبير عن الامتنان بتحسن الصحة العقلية والنظرة الإيجابية للحياة. إن الفعل البسيط المتمثل في الاعتراف وتقدير الخير في الحياة يمكن أن يساهم في خلق منظور أكثر شبابًا وتفاؤلًا.

- الموسيقي:

الموسيقى لها تأثير قوي على عواطفنا ويمكن أن تكون أداة فعالة لتخفيف التوتر. ابحثي عن الموسيقى التي تناسبك، سواء كانت نغمات هادئة، أو ألحان موسيقى البوب، أو نغمات كلاسيكية.

- الضحك:

هناك علاقة وثيقة بين الضحك وانخفاض التوتر وتحسين الحالة المزاجية والصحة العامة. الضحكة من القلب  لا يخفف الروح فحسب، بل يساهم أيضًا في الحفاظ على نظرة شبابية.

- الأكل العقلاني:

تناول الطعام بوعي يتضمن تذوق كل قضمة، والاهتمام بالقوام والأذواق والروائح. يمكن أن تؤدي هذه الممارسة إلى عادات غذائية صحية، ودعم الصحة العامة، وربما المساهمة في حياة أكثر شبابًا.

الاكثر قراءة