الخميس 2 مايو 2024

دار الكتب تقيم ورشة ثقافية بممشى أهل مصر غدا

دار الكتب

ثقافة2-1-2024 | 13:16

شمس علاء الدين

تقيم دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور أسامة طلعت، ورشة ثقافية وفنية ينظمها مركز توثيق وبحوث أدب الطفل التابع للدار، تقام الورشة في تمام الثانية عشر من ظهر غد الأربعاء.

تشمل الورشة أنشطة فنية من رسم وتلوين وغناء، كما تقام مسابقة ثقافية للأطفال وذلك ضمن فعاليات معرض دار الكتب بممشى أهل مصر أمام أركاديا مول، الذي افتتح في شهر ديسمبر الماضي ويواصل فعالياته حتى السابع من يناير الجاري، جاء ذلك في إطار سعي وزارة الثقافة لتحقيق مبدأ العدالة الثقافية وتفعيل الدور المجتمعي للمؤسسات الثقافية.

افتتح مركز توثيق وبحوث أدب الطفل فى يونيو 1988 بالتعاون بين وزارة الثقافة وجمعية الرعاية المتكاملة وبمساهمة من هيئة فولبرايت، ويعتبر هذا المركز الأول من نوعه في الشرق الأوسط. 

 يهدف المركز إلى تقديم كافة الأنشطة المكتبية؛ مما يساعد على غرس عادة القراءة وحب المعرفة لدى الأطفال، ومن أهداف المركز:  جمع وتوثيق كل المواد المتعلقة بالأطفال في مصر، تقديم الخدمات البحثية وخدمات المعلومات لمختلف فئات المستفيدين وإجراء سلسلة من البحوث والدراسات الميدانية والنظرية الخاصة بأدب الأطفال، كما يسعى المركز إلى إقامة علاقات مع المؤسسات الأخرى التي تخدم الأطفال وتنسيق العمل معهم

Dr.Randa
Dr.Radwa