الثلاثاء 30 ابريل 2024

للمرأة.. تعرفي على أفضل الأطعمة لتعزيز المناعة في الشتاء

أطعمة لتعزيز المناعة

سيدتي2-1-2024 | 11:26

فاطمة الحسيني

تلجأ الكثير من النساء لتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية، من أجل تعزيز ورفع المناعة خاصة في فصل الشتاء، دون العلم أنه هناك الكثير من الأطعمة التي تساهم في قوة ورفع المناعة لديها، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم تلك الأطعمة، وفقاً لما نشر على موقع " interesticle".

  • شاي الزنجبيل:

يعد الزنجبيل واحدا من أفضل الأطعمة القوية، التي تحافظ على صحتك ورشاقتك، كما أنه لا يعزز جهاز المناعة لديك فحسب، بل يحتوي أيضًا على جينجيرول، الذي يساهم في فقدان بعض الوزن وتقوية قلبك والحفاظ على صحة معدتك، ولذلك عليكي بإضافة نصف قطعة من الزنجبيل والليمون والنعناع والماء الساخن، وتركه لبضع دقائق ليكون جاهزًا للشرب كمعزز للمناعة.

  • زبادي يوناني:

يعد الزبادي اليوناني من أكثر الأطعمة الصحية ، التي تحتوي على نسبة عالية من البروبيوتيك والبروتينات، التي تحافظ على الجسم في حالة جيدة وتمنع الأمراض، حيث أن الأبحاث اكتشفت أن إتباع نظام غذائي عالي البروبيوتيك يؤدي إلى نظام مناعة أقوى، وبالتالي فإن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الزبادي لا يتعرضون  لنزلات البرد أو الأنفلونزا.

  • التوت:

يحتوي التوت على نسبة عالية جدًا من مضادات الأكسدة وبالتالي ستمنح جهازك المناعي دفعة حقيقية،  علاوة على ذلك، فهي تحمي مستويات الكولسترول لديك، وتساعد على مكافحة السرطان وتساعد على خفض ضغط الدم، ويساعد على الوقاية من الأمراض مثل السرطان.

  • الطماطم:

تعد الطماطم من الخضروات القوية التي تحتوي على مستويات عالية من فيتامين C، وبالتالي سوف تقوي جهاز المناعة لديك، كما أنها مليئة بالليكوبين المضاد للأكسدة والبوتاسيوم وفيتامين K والعديد من الفيتامينات الأخرى، والتي تعتبر ضرورية لصحة الجسم.

Dr.Randa
Dr.Radwa