الجمعة 3 مايو 2024

محافظ الأقصر يشيد بدور مؤسسات المجتمع المدني في دعم الأسر الأولى بالرعاية

تسليم المحافظ مشروعات التمكين الاقتصادي

محافظات2-1-2024 | 15:20

دار الهلال

أشاد محافظ الأقصر مصطفى ألهم بدور مؤسسات المجتمع المدني في دعم الأسر الأولى بالرعاية من خلال تقديم الخدمات المختلفة، مشيرا إلى جهود الدولة المستمرة لتحقيق العدالة والتكافل الاجتماعي؛ لضمان حصول كافة المواطنين على حياة كريمة تليق بهم. 


جاء ذلك خلال تسليم المحافظ اليوم  مشروعات التمكين الاقتصادي المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي للأسر الأولى بالرعاية من مستفيدي برنامج (تكافل وكرامة) الذي يتم تنفيذه من قبل برنامج (فرصة)، وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان.


من جانبه.. قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر محمد حسين بغدادي إن (فرصة) يسهم في مد المستفيدين بالقدرات والمعارف والمهارات التي تمكنهم من تحقيق فرصة عمل جيدة والتوجيه دائمًا باستدامة الاستثمارات داخل المشروعات لاستمرارها، منوهًا بأن مؤسسة الأورمان تتابع تنفيذ المنحة واستغلالها في تنفيذ مشروعات التمكين الاقتصادي.


وبدوره.. أشار مدير المشروعات بمؤسسة الأورمان بالأقصر إبراهيم كمال إلى أنه جرى توزيع 233 مشروعًا متناهي الصغر على 233 أسرة من الأكثر احتياجًا، حيث بلغت قيمة كل مشروع 25 ألف جنيه تقريبًا؛ لدعمهم في بدء مشروعاتهم لرفع أعباء المعيشة عن كاهل تلك الأسر.

Dr.Randa
Dr.Radwa