الخميس 9 مايو 2024

محافظ بني سويف: ملف السلامة والصحة المهنية ضمن أولوبات عمل الحكومة

محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم

محافظات2-1-2024 | 18:36

وجه محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، بحصر المواقع والمنشآت التي تحتاج إلى مزيد من تفعيل وتوفير اشتراطات الأمن والسلامة المهنية.

جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ اليوم الثلاثاء اجتماع اللجنة الاستشارية للسلامة والصحة المهنية، بحضور، وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد يوسف عبد الخالق.

وأكد محافظ بني سويف، أن ملف السلامة والصحة المهنية يعد من الملفات التي تأتي في مقدمة أولوبات وأجندة عمل الحكومة في الفترة الحالية، لافتا إلى وجود مراجعة دورية من قبل رئاسة الوزراء للجهود في هذا المجال، لمتابعة سلامة تشغيل المنشآت الخدمية والحيوية والإنتاجية، والتأكد من التزامها بتوفير كافة إجراءات واشتراطات الحفاظ على السلامة المهنية للعاملين بها.

وتناول ، الاجتماع، توفير السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل من خلال الالتزام بالإجراءات المتعلقة بمجال السلامة والصحة المهنية في المنشآت الحكومية ومنشآت القطاع الخاص، من خلال تفعيل دور اللجنة في هذا الملف، حيث تابع ما تم تنفيذه بشأن الكشف الطبي الدوري على العاملين بالمنشآت وإجراء الكشف الطبي بالقطاع الحكومي، بجانب بحث مزيد من التنسيق لتنظيم أعمال تحرير المحاضر أثناء التفتيش على المنشآت.

كما استعرض الاجتماع مهام اللجنة، والتي تتضمن تخطيط ورسم السياسة العامة للمحافظة في مجالات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل وفق الخطة القومية التي أعدها المجلس الاستشاري الأعلى لهذا الغرض، بجانب التنسيق بين الجهات المعنية في تنفيذ برامج ومشاريع السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، بجانب دراسة وتقييم تقارير المتابعة الفنية للجنة للتأكد من مدى تحقق الأهداف المرسومة لتنفيذ الخطط والبرامج والمشروعات الخاصة بمجال السلامة والصحة المهنية.

من ناحية أخرى، واصلت لجنة حماية المستهلك بالمحافظة جهودها في ضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري واحتكار السلع والتلاعب في أسعار السلع التموينية والأساسية بمختلف أنواعها، وتم ضبط 11 طن دقيق مدعم بمخبأ سرى داخل مخبزين لإنتاج الخبز السياحي بمركز ومدينة الواسطى، فضلا عن غلق وتشميع 8 عيادات خاصة "غير مرخصة" بها أدوية مهربة ومنتهية الصلاحية، بجانب تحرير 3 محاضر لمنشآت تجارية لعدم الإعلان عن الأسعار، ومحضر لمحل جزارة والتحفظ على نصف طن لحوم مجهولة المصدر غير مذبوحة داخل المجازر الحكومية.

 

Dr.Radwa
Egypt Air