الجمعة 3 مايو 2024

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال اليابان إلى 48 قتيلا

زلزال اليابان

عرب وعالم2-1-2024 | 18:37

دار الهلال

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب محافظة إيشيكاوا بوسط اليابان إلى 48 شخصا مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن إتش كي، أنه تأكد مصرع 48 شخصا على الأقل في محافظة يشيكاوا، لكن هذا العدد مرشح للزيادة، حيث لا يزال العديد من الأشخاص عالقين تحت المباني المنهارة.

ورفعت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية جميع التحذيرات من التسونامي على طول بحر اليابان، بعد أن ضرب الزلزال المنطقة أمس /الاثنين/، إلا أن المسؤولين يحذرون من احتمال حدوث هزات ارتدادية قوية الأسبوع المقبل، خاصة على مدى اليومين أو الثلاثة أيام المقبلة.

وقالت إدارة مكافحة الحرائق بمدينة /واجيما/ إنها تلقت أكثر من 50 بلاغا عن مبان منهارة، ومن المحتمل أن يكون الناس ما زالوا عالقين في بعضها، كما أتت الحرائق المدمرة الناجمة عن الزلزال على حوالي 200 منزل في /واجيما/.

من جهتها، سجلت وكالة الأرصاد الجوية أكثر من 180 هزة في المنطقة منذ الزلزال الأولي، في حين قالت شركة /هوكوريكو/ للطاقة الكهربائية إنها أغلقت مولدين في محطة /ناناو أوتا/ للطاقة الحرارية في محافظة /إيشيكاوا/.

وكان زلزال بلغت قوته 7.6 درجة على مقياس ريختر ضرب اليابان أمس /الاثنين/، وتسبب في أضرار واسعة النطاق في محافظة /إيشيكاوا/، حيث أعاق استمرار الهزات الارتدادية والركام على الطرق عمليات الإنقاذ.

Dr.Randa
Dr.Radwa