الثلاثاء 25 يونيو 2024

إعلام: زيلينسكي قد يفقد الدعم الغربي بسبب هجومه على بيلغورود

زيلينسكي

عرب وعالم3-1-2024 | 12:25

دار الهلال

أشارت وسائل إعلامية، اليوم، عن احتمال فقدان أوكرانيا للدعم الغربي، وذلك جراء هجومها على مقاطعة بيلغورود الروسية.

وذكرت صحيفة "آسيا تايمز" الصينية، أن "الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي راهن على أن الهجمات على المدن الروسية ستزيد الدعم الغربي، ويبدو هذا غير مرجح، ومثل هذه الهجمات يمكن أن تؤدي إلى نتائج عكسية للغاية بالنسبة لأوكرانيا ومؤيديها".

كما يشير المقال إلى أنه بسبب مثل هذه التصرفات، قد تفقد كييف الدعم الغربي بشكل عام خوفًا من توسيع الصراع، وأن الهجوم على المدينة الروسية كان خطأ ويمكن أن يكون بمثابة جرح مميت لزيلينسكي.

وأعلن حاكم مقاطعة بيلجورود، فياتشيسلاف غلادكوف، في 30 ديسمبر العام الفائت، أن الجيش الأوكراني قصف وسط مدينة بيلجورود، ما أسفر عن سقوط 25 قتيلا بينهم 5 أطفال.

وقال جلادكوف، في بيان على "تلجرام": "قصفت القوات الأوكرانية وسط مدينة بيلغورود، وبحسب المعلومات الأولية، أسفر الهجوم عن مقتل طفلين وبعض الإصابات الأخرى".

وقالت الدفاع الروسية: "في 29 ديسمبر العام الماضي، حوالي الساعة 11 مساءً، تم إيقاف محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية، باستخدام أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة".

وتتعرض مقاطعة بيلجورود للقصف بانتظام من قبل أوكرانيا منذ 24 فبراير 2022، مع استمرار هجمات نظام كييف المتكررة وبشكل خاص على المناطق الحدودية شيبيكينو وجرايفورون، فيما ترد عليها القوات الروسية بضربات تسفر يومياً عن مقتل العشرات من القوات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب، مؤكدة السير بالعملية العسكرية الخاصة حتى تحقيق أهدافها كافة.