الإثنين 29 ابريل 2024

إنشاء مقر جديد لـ هيئة قضايا الدولة في شبين الكوم

وضع حجر الأساس

محافظات3-1-2024 | 14:23

دار الهلال

وضع محافظ المنوفية إبراهيم أبوليمون والمستشار مسعد الفخراني رئيس هيئة قضايا الدولة اليوم الأربعاء حجر الأساس لمقر قضايا الدولة الجديد بنطاق حي شرق بمدينة شبين الكوم ، تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية بتطوير الخدمات القضائية لتحقيق العدالة الناجزة وتقديم خدمات تليق بالمواطنين في الجمهورية الجديدة.

وقدم محافظ المنوفية تهانيه لرئيس هيئة قضايا الدولة على إنشاء مقر جديد للهيئة على أرض المحافظة باعتبارها كيانا قضائيا أصيلا وتاريخيا ومدرسة قضائية لها تاريخها المشرف..مشيداً بما تقوم به من جهود في تمثيل الدولة في الدعاوى والمنازعات والحفاظ على المال العام .


وأشار المحافظ إلى أن هيئة قضايا الدولة لها دورها الفعال في تسوية المنازعات التي تكون الدولة طرفاً فيها بجانب الرقابة الفنية على إدارات الشئون القانونية بالجهاز الإداري كونها إحدى ركائز منظومة العدالة المصرية ..مؤكدا أهمية التعاون والتنسيق الكامل بين الجهاز التنفيذي وجميع الهيئات القضائية لحماية المال العام تحقيقاً لمصلحة الوطن والمواطن.


ومن جانبه ..قدم رئيس هيئة قضايا الدولة الشكر لمحافظ المنوفية والأجهزة التنفيذية لبذلهم الجهد وتقديم كافة أوجه الدعم للمشروع .. مشيراً إلى أن الهدف من استحداث مقرات جديدة للهيئة يأتي في إطار التأكيد على دورها في الدفاع عن المال العام وتكامل منظومة العمل بالدولة والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين وميكنة تلك الخدمات بما يتماشى مع خطة الدولة للتحول الرقمي وفقاً لإستراتيجية ورؤية مصر 2030.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa