السبت 11 مايو 2024

«العازف على أوتار الزمن» و«السنيد».. صدور أعمال أدبية متنوعة للكاتبة أمل زيادة

غلاف الكتاب

ثقافة3-1-2024 | 16:41

بيمن خليل

صدر حديثًا عن دار الراية للنشر والتوزيع رواية «العازف على أوتار الزمن»،  بالتزامن مع انعقاد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55 التي تبدأ أواخر شهر يناير الحالي.

تدور أحداث الرواية في قالب رومانسي أفلاطوني، إذ تتقاطع طرق براء وهادي، ويحارب كل منهما العادات والتقاليد التي فرضتها أسرته ومجتمعه.

وتناقش الرواية وجهات النظر المتعارضة بين الفتى والفتاة حول مؤسسة الزواج، والعديد من الضغوطات الاجتماعية التي تدفع الشباب للابتعاد عن الارتباط.

ومن أجواء الرواية هذه العبارة: "الحب هو أن ترى حبيبك في كل مكان، في كل الوجوه.. في الأغاني، في الهواء، في العطر، في رائحة الحياة".

كتاب السنيد

كما صدر للكاتبة ذاتها كتاب آخر جديد عن دار أكوان للنشر والتوزيع بعنوان "السنيد"، يتناول قصص حياة نجوم الفن والسينما أشهر من قاموا بالدور الثاني في الأفلام العربية.

ويصف الكتاب "السنيد" بأنه ملح السينما المصرية ورفيق درب كل نجم كبير شاركه النجاح، إنه نجم مجهول اعتاد التمثيل في الظل، ولا يبالي بالمسميات الفنية، همه الوحيد الاستمرار في عالم التمثيل، وتجسيد أدوار مختلفة، فوجوده ذو أهمية كبيرة في صناعة العمل الفني.

ويسرد الكتاب قصص نضال عدد من نجوم الظل في السينما المصرية والعربية.

أما عن أمل زيادة، فهي  كاتبة وصحفية مصرية صدر لها العديد من الأعمال الأدبية، فازت بالكثير من الجوائز المحلية والدولية. ولها مقال أسبوعي بعنوان "رسائل لن تصل أبداً".

Dr.Radwa
Egypt Air