الإثنين 29 ابريل 2024

تعاون فني بين التنمية الثقافية وجامعة جرتس بالنمسا

23-2-2017 | 15:19

في إطار التعاون بين قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عوض، وسفارة النمسا بالقاهرة، في مجال تبادل الخبرات الفنية في مجال الموسيقي والغناء، يستضيف قصر المانسترلي التابع لصندوق التنمية الثقافية فريق كورال جامعة جراتس للفنون بالنمسا، في السابعة من مساء السبت 25 فبراير.

 

يتكون فريق جامعة جراتس من 25 طالبًا من جنسيات مختلفة، يقدمون عرضًا متميزًا يعبر عن التنوع الثقافي من خلال لغة الفن بين مختلف الشعوب، حيث يقدم عددًا من المقطوعات تمثل كل منها نموذجًا متميزًا لكل فرد من دولته التي يمثلها، بالإضافة للموسيقى الفلكلورية النمساوية، فضلا عن عدد من المقطوعات الكلاسيكية والأغنيات العالمية الشهيرة.

 

كما تقام ورش عمل موسيقية بين الفرقة النمساوية الشهيرة كونسيلوم موزيك فيينا، وهي فرقة مكونة من عدد 2 عازفين علي آلات أصيلة، ومجموعة من الموسيقيين المصريين هم (الفنانة داليا عاطف إمام، والفنان محمد رأفت أحمد، والفنان محمد عبد الجواد حميدة)، تقام الورشة على مدار يومي 28 فبراير و1 مارس في الخامسة مساءً بقصر الأمير باشتاك.

 

كما يقام حفل موسيقي مشترك ببيت الغناء العربي بقصر الأمير باشتاك يوم 2 مارس بين الفنانين النمساويين والمصريين وذلك في السابعة مساءً.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa