الأحد 22 سبتمبر 2024

شرم الشيخ تستضيف مؤتمر «الإرهاب والتنمية الاجتماعية»

23-2-2017 | 15:42

نظيمة سعد الدين

أعلنت جامعة الدول العربية، اليوم، عقد المؤتمر الوزاري العربي حول «الإرهاب والتنمية الاجتماعية: أسباب ومعالجات» تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في شرم الشيخ يومي 27 و28 فبراير الجاري.

وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفير بدر الدين علالي، في تصريح الخميس، إنه سيشارك في فعاليات المؤتمر أيضا مجلس وزراء الداخلية العرب والبرلمان العربي وممثلو وكالات الأمم المتحدة ذات الصلة والمنظمات العربية المتخصصة بالإضافة إلى ممثلي منظمات المجتمع المدني ومؤسسات القطاع الخاص.

وأضاف علالي، أن «المؤتمر سيناقش على مدى يومين عددًا من المحاور حول الإرهاب وأثره على التنمية الاجتماعية والحفاظ على النسيج المجتمعي، والعلوم الاجتماعية والخطاب الديني في مواجهة الإرهاب، ودعم الشباب والأسرة لمواجهة الفكر المتطرف، والمجتمع المدني».

وأوضح أن «المؤتمر سيركز على الأسباب الاجتماعية التي أدت إلى تنامي آفة الإرهاب وانعكاساته على الأمن والاستقرار في المجتمعات خاصة على الصعيد الاجتماعي وكيفية معالجته، بالإضافة إلى مناقشة الجهود الإقليمية والدولية وعلى صعيد الجامعة العربية لمكافحة الإرهاب».