الخميس 16 مايو 2024

«إيتيدا»: لا تعاملات ورقية في برنامج دعم الصادرات التكنولوجية

23-2-2017 | 16:15

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات التابعة لوزارة الاتصالات، بدء تطبيق التوقيع الإلكتروني للشركات لأول مرة في برنامج «دعم الصادرات المصرية» من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتخلي عن التعاملات الورقية.

وقالت رئيس الهيئة أسماء حسني إن «هذه الخطوة تهدف لمساعدة الشركات على تقديم مستنداتها إلكترونيًا، وفى الوقت نفسه إصدار شهادات التصديق الإلكتروني لكل منه».

وأكدت أنه «بالفعل قامت حتى الآن أكثر من 120 شركة مصرية من محافظات مصر المختلفة بطلب الحصول على شهادات التوقيع الإلكتروني من الهيئة».

وأشارت إلى أن «الهيئة تحرص على عقد لقاءات تعريفية بالبرنامج للشركات، ما يفتح الباب أمام شركات جديدة، وخاصة من المحافظات، كما أن الهيئة تشرح البنود والشروط والمستندات المطلوبة وطريقة تقديمها، وتوضح هذا العام الإجراءات الإلكترونية وسبل إتباعها خلال عملية التقديم».

 

وكانت الهيئة عقدت اللقاء الأول بالشركات بالقرية الذكية في القاهرة ومن المنتظر أن تعقد اللقاء الثاني الأسبوع القادم بالمنطقة التكنولوجية في مدينة برج العرب في محافظة الإسكندرية.

يذكر أن أكثر من 140 شركة مصرية استطاعت أن تحصل على دعم يقدر بحوالي 190 مليون جنيه مصري منذ انطلاق البرنامج في نسخته الأولى عام 2010.