السبت 18 مايو 2024

برلمانى يقترح إعادة تطوير ورفع كفاءة منطقة العمرانية

23-2-2017 | 16:55

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، عن حزب الوفد، دائرة العمرانية، بطلب اقتراح برغبة مقدم إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وموجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية؛ بشأن تطوير ورفع كفاءة منطقة تقسيم كمال عبد الحافظ الواقعة بمنطقة حى العمرانية التابعة لمحافظة الجيزة.

وصرح فؤاد، بطلبه " أن هناك مشاكل كبيرة بشبكة الصرف الصحى بالمنطقة وتحديداً بشارع برهام، تتمثل فى الانسداد المتكرر فى خطوط الصرف الصحى نتيجة عدم تحديثها مما يؤدى إلى حدوث "طفح" مستمر ببعض البالوعات الرئيسية بالمنطقة وأمام العقارات السكنية".

وأضاف " إن هناك ضرورة لتركيب انترلوك فى بعض الشوارع المتفرعة من التقسيم؛ وذلك بسبب عدم استواء الأرض بشكل يؤذى المارة والسيارات بشكل كبير، وعلى سبيل المثال لا الحصر شوارع بكرى منازع، ومحمد بيومى، والجندى، وهناك ضرورة لإعادة عملية السفلتة ببعض الشوارع بالتقسيم ومثالاً على ذلك شارع منظمة الفتح، خاصة بعد أن تمت بعض الإصلاحات بالبنية التحتية منذ فترة طويلة دون إعادة السفلتة بعد الانتهاء من تلك الإصلاحات، مما أدى إلى وجود بعض المنحدرات بشوارع التقسيم".

وأوضح أن هناك تهالك فى أعمدة الإنارة بالمنطقة المذكورة، وعدم وجود صيانة دورية لها مما يؤدى إلى حالة من الظلام التام بشوارع التقسيم ليلاً، فضلاً عن ضرورة إزالة غرفة الكهرباء الكائنة بإمتداد شارع منظمة الفتح بالتقسيم، وذلك بسبب أن تلك الغرفة لا تخدم أهالى المنطقة بأى شكل من الأشكال، بل وتعتبر عائقاً أمام المواطنين للخروج إلى شارع خاتم المرسلين الرئيسى ناحية إتجاه شارع إستوديو الأهرام، مما يؤدى إلى حالة من الازدحام والتكدس المرورى عند مخارج التقسيم.

وأشار إلى أن هناك استغلال من بعض الأشخاص لتلك الغرفة وإنشاء بعض الأكشاك المخالفة على جدرانها، مقترحًا حل تلك المشكلة، بأن يتم وضع كابل كهرباء جدارى صغير الحجم يحل محل تلك الغرفة التى تشغل مساحة كبيرة وتسد الطريق أمام المارة والسيارات دون مبرر أو أهمية.

ونوه "فؤاد" إلى أن هذا الاقتراح جاء نتيجة تفقدة لمناطق العمرانية وحوار مع الأهالى حول أهم المشاكل التى تواجههم وأنه يقوم بهذا الدور لحين وجود محليات منتخبة.

    الاكثر قراءة