الإثنين 29 ابريل 2024

الجمهورية : الحكومة تحرص على حماية محدودي الدخل والأولى بالرعاية رغم التحديات

محدودي الدخل في مصر

أخبار5-1-2024 | 09:16

دار الهلال

قالت صحيفة الجمهورية، إنه رغم الأزمات العالمية العاتية، وحجم التحديات المحيطة بمصر من كل جانب، تحرص الحكومة على حماية محدودى الدخل والأسـر الأولـى بالرعاية من خلال برامج عديدة.

وأضافت الصحيفة، في افتتاحية عددها الصادرة اليوم/الجمعة/، تحت عنوان/ المواطن أولاً/، قد جاء توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسى بتخصيص 1٠٠ مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر" لدعم صندوق كبار السن، المقرر إنشاؤه فور إقرار البرلمان لقانون حقوق المسنين، ليبرهن على صدق اتجاه الحكومة لتعزيز الحماية الاجتماعية لكبار السن من النواحى الاجتماعية والصحية والقانونية، وتحفيز مشاركتهم فى نهضة البلاد بما لديهم من خبرات متراكمة.. وقد وجه الرئيس بدعم كافة أوجه الرعاية لهم ردًا للجميل واعترافًا بفضلهم فى إعداد جيل واع ومنتج.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة تعتزم إعداد برنامج متكامل لتحسين أجور العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات خلال العام الجديد، لمواجهة "غول" الأسعار العالمية وجشع بعض التجار، لتخفيف الأعباء عن المواطنين، بعد أن شهد العام الماضى تحسين الأجور بتكلفة قدرها 210 مليارات جنيه، تحملتها الخزانة العامة للدولة.. وقد تم رفع الحد الأدنى للأجور من 16٠٠ جنيه ليصل إلى ٤ آلاف جنيه، ورفع حد الإعفاء الضريبى من ٢٤ ألف جنيه إلى ٤٥ ألفًا للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة والقطاع الخاص.

وقالت، تكتمل منظومة الحماية الاجتماعية، بتشديد الرقابة على الأســواق وضبط المتلاعبين بالسوق ومحاولات الاحتكار، ليتم الضرب على أيدى هؤلاء بيد من حديد، من أجل المواطنين الذين يحتلون المرتبة الأولى فى اهتمامات الحكومة.

Dr.Randa
Dr.Radwa