الإثنين 20 مايو 2024

أوتشا تعلن ارتقاء 314 شهيدا في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي

قطاع غزة

عرب وعالم5-1-2024 | 11:17

دار الهلال

ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتصاعد على مناطق الضفة الغربية المحتلة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 314 شهيدا فلسطينيا، بينهم 80 طفلا.

وأظهر تقرير صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية /أوتشا/، اليوم، أنه منذ 7 أكتوبر الماضي وحتى يوم أمس الخميس، اعتدت القوات الإسرائيلية على 3961 فلسطينيا، بينهم 593 طفلا على الأقل أصيبوا بجروح مختلفة، فيما أصيب 91 فلسطينيا آخرين على يد المستوطنين المتطرفين.

وخلال نفس الفترة، سجل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الأممي، 381 هجمة للمستوطنين ضد الفلسطينيين، مما أدى إلى وقوع إصابات بين الفلسطينيين، أو إلحاق أضرار بممتلكات الفلسطينيين.

وتفيد التقارير بأن قوات الاحتلال ألحقت أضرارا جسيمة بالعديد من المنازل السكنية بسبب التفجيرات أو عمليات الهدم بواسطة الجرافات، فضلا عن إلحاق الأضرار بعيادة صحية تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /أونروا/، وأجزاء متعددة من الطرق.

بالتوازي مع هذه التطورات، ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 22 ألفا و438، والجرحى إلى 57 ألفا و614، فيما تشهد الأوضاع الإنسانية تدهورا خطيرا مع نزوح أكثر من 80 بالمئة من السكان حاليا، وفقا للأمم المتحدة، وبقاء العديد منهم في الخيام وسط شح الإمدادات الغذائية والطبية بينما عمق حلول فصل الشتاء في غزة من مأساوية هذه الأزمة.