الخميس 16 مايو 2024

محافظ الجيزة يوجه برصف عدد من الشوارع المحيطة بمحطة قطارات الصعيد ببشتيل

جانب من الجولة التفقدية

أخبار5-1-2024 | 17:31

دار الهلال

واصل محافظ الجيزة أحمد راشد، جولاته الميدانية لمتابعة أعمال التطوير الجارية بمحيط محطة قطارات الصعيد ذلك المشروع المقام على مساحة 239 ألف م2 تقريبًا أي ما يعادل 57 فدانًا والذي يعد أحد المشروعات القومية والتنموية الكبيرة التي تقام على أرض الجيزة.

وشملت الجولة متابعة المحافظ لأعمال رفع كفاءة كوبري المشاة الكائن بجوار المحطة والتي تضمنت تركيب أسلاك بأسوار الكوبري ورفع كفاءة شبكة الإنارة والأرضيات، موجهاً بضرورة مراعاة إنشاء مجرى لتصريف مياه الأمطار.

كما تابع المحافظ أعمال تشجير ورفع كفاءة الأرصفة وأعمدة الإنارة بالقطاع المحيط بالمحطة، موجهاً بالتعاون مع المواطنين وإزالة كافة المخلفات من أسطح العقارات لعدم تأثيرها على الرؤية البصرية والمظهر الجمالي.

وكلف محافظ الجيزة بتنفيذ أعمال الرصف لعددِ من الشوارع الجانبية بمحيط المحطة في إطار خطة المحافظة لتحسين الحالة العامة للقطاع بالكامل. 

ووجه المحافظ بإستكمال أعمال طلاء العقارات والمنشآت الخدمية الواقعة بمحيط محطة قطارات بشتيل لمواكبة النقلة الحضارية التي تشهدها المنطقة بالكامل مع مراعاة جودة الدهانات والالتزام بالمعايير الفنية في ذلك الشأن.

كما شدد المحافظ على رئيس حي المنيرة الغربية بالرفع الفوري لكافة الاشغالات أسفل محور كمال عامر بنطاق بشتيل، مؤكداً أنه من غير المسموح وجود أي إشغالات أو تعديات علي الطريق العام. 

وخلال الجولة، فاجأ مجلس إدارة جمعية أحباب الكريم الخيرية والكائنة بنفس القطاع بإهداء المحافظ درع الجمعية تقديراً لمجهوداته في تحسين جودة حياة المواطنين ومتابعته الميدانية للأعمال ومشروعات التنمية مما أثر بالإيجاب على رفع مستوى الخدمات بكافة القطاعات.