الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الشرقية: حل 98% من الشكاوى الواردة للمنظومة الحكومية الموحدة

محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

محافظات5-1-2024 | 18:08

دار الهلال

أشاد محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، بجهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحَّدة بمحافظة الشرقية، التي تمكنت من الاستجابة لـ23 ألفا و161 شكوى خلال عام 2023 بنسبة حل بلغت 98%.

وأكد المحافظ - في تصريح اليوم الجمعة - على أهمية دور منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء، في رصد الشكاوى وتلقي الطلبات من المواطنين، ثم التواصل مع الجهات المعنية بدايةً من الوزارات وحتى إدارات الديوان العام والأحياء والتنسيق معها لحل هذه الشكاوى، مشيراً إلى دعم الحكومة المستمر لدور منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، في إطار الحرص على التواصل المستمر مع المواطنين، والعمل على تحقيق أفضل استجابات ممكنة لشكاواهم.

وأشار محافظ الشرقية إلى أهمية مبادرة "صوتك مسموع، التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في الاستجابة لشكاوى المواطنين.

من جانبه، قال مدير البوابة الإلكترونية ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمحافظة الشرقية وليد عبد الحميد إن المنظومة تلقت 23627 شكوى واستغاثة خلال عام 2023، واستجابت لـ 23161 منها، بمعدل إنجاز 98%.

وأوضح أن 1661 شكوى واستغاثة جاءت خلال شهر ديسمبر الماضي، واستجابت المنظومة بالفعل لـ1597 شكوى منها، وفقا لضوابط الفحص والمراجعة للشكاوى قبل توجيهها للجهات المختصة، وجارٍ استكمال مراجعة وفحص 64 شكوى وطلبا، تمهيداً لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

Dr.Radwa
Egypt Air