الإثنين 29 ابريل 2024

أسترالي يخسر آلاف الدولارات بسبب خطئه في اسم زوجته

تذاكر الطيران

الهلال لايت 6-1-2024 | 12:15

إيمان علي

تعرّض زوجان أستراليان لموقف لا يٌحسدان عليه، اضطرهما لإنفاق آلاف الدولارات الإضافية خلال إجازتهما في أوروبا، بعد أن ارتكبا خطًا بسيطًا أثناء حجز تذاكر الطائرة الخاصة بهما.

كان فيل وكيت متحمسين لزيارة أقاربهما في المملكة المتحدة، وقضاء شهر في السفر عبر أوروبا، لكنهما قابلا مشكلة كبيرة قبل صعودهما على متن الطائرة، حيث اكتشفا أن فيل لم يقم بحجز الرحلة كما كان يعتقد أنه سعر جيد من خلال موقع سفر تابع لجهة خارجية يسمى “ستيودنت يونيفيرس” في يوليو من العام الماضي.

 

 

ومع ذلك، عند ملء تفاصيل التذاكر، استخدم عن طريق الخطأ لقب زوجته "كيت" بدلًا من اسمها الأصلي "كاثرين".

وبينما كان الزوجان يسافران من بريسبان إلى ملبورن على متن خطوط فيرجن للطيران، لاحظت موظفة المطار، أن الاسم الموجود على تذكرة طائرة كيت لا يتطابق مع الاسم الموجود في جواز سفرها، وأبلغتها أنها لن تتمكن من الصعود إلى الطائرة دون إصلاح الخطأ.

وفي حين أن معظم شركات الطيران تقدم تغييرات تفصيلية مقابل رسوم بسيطة أو إدارية، فإن مواقع الطرف الثالث غالبًا ما تفرض أسعارًا مرتفعة مقابل الخدمة.

 

وطالب موقع "ستيودنت يونيفرس"، كيت بإلغاء تذكرتها الأصلية، وشراء تذكرة جديدة بالمعلومات الصحيحة، وبما أن التذكرة تم شراؤها في اللحظات الأخيرة قبل إقلاع الطائرة، فقد كلفت 4700 دولارًا أي ما يعادل ضعف السعر الأصلي.

وأعرب الزوجان عن غضبهما مما حدث، وعن شعورهما بالإحباط لأن موقع "ستيودنت يونيفيرس" استغل الموقف ودفعهما لإنفاق جزء كبير من الميزانية التي خصصاها لرحلتهما، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa