الجمعة 3 مايو 2024

كوريا الجنوبية ترسل إلى اليابان فريقاً طبياً للإغاثة

زلزال اليابان

عرب وعالم6-1-2024 | 12:54

دار الهلال

تجاوز عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب اليابان أول أيام العام الجديد 100 شخص اليوم / السبت / وما زال أكثر من 200 آخرين في عداد المفقودين، وهو الزلزال الأعلى من حيث عدد الضحايا الذي تشهده البلاد منذ ما يقرب من 8 سنوات.

ودمر الزلزال الذي ضرب الساحل الغربي لليابان بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر البنية التحتية، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن 23 ألف منزل في منطقة هوكوريكو.

واستمر البحث عن ناجين تحت المباني المنهارة لليوم السادس، فيما ينتظر أكثر من 30 ألف شخص تم إجلاؤهم المساعدة.

وقالت وكالة "كيودو" للأنباء نقلاً عن حكومة مقاطعة إيشيكاوا ومصادر أخرى إنه تم تأكيد 16 حالة وفاة أخرى في مدينة واجيما وبلدة أناميزو بحلول الساعة الواحدة ظهراً الساعة 04:00 بتوقيت جرينتش، السبت، ليصل العدد الإجمالي إلى 110.

وحتى صباح السبت، تأكد وفاة 98 شخصاً، بحسب الموقع الإلكتروني لحكومة إيشيكاوا.

وهذه هي أعلى حصيلة منذ الزلازل التي ضربت كوماموتو في جنوب غرب اليابان وأودت بحياة 276 شخصاً، بما في ذلك الوفيات المرتبطة بها، في عام 2016. وأعاقت انقطاعات الطرق وغيرها من المشاكل إيصال إمدادات الإغاثة.

ووصل فريق طبي تايواني إلى بلدة "سوزو" اليابانية، للمشاركة في جهود الإغاثة من الكوارث، في أعقاب الزلزال.

وكان الفريق المكون من 4 أفراد من "رابطة التنمية التايوانية للفرق الطبية" في حالات الكوارث، أول فريق من منظمة غير حكومية تايوانية، يصل إلى بلدة "سوزو"، الساحلية، التي تضم ما يزيد قليلاً عن 5 آلاف نسمة، بالقرب من مركز الزلزال الذي بلغت قوته 7.6 درجة ،طبقاً لنائب المدير العام للرابطة، وانج وي تي.

وقال وانج أن الفريق التايواني، توجه بمروحية إلى المناطق المنعزلة، في بلدة "سوزو"، الجمعة، لتقييم الاحتياجات الطبية للمواطنين هناك.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية التايوانية قد ذكرت، الخميس، أن تايوان ستتبرع بمبلغ 60 مليون ين ياباني ما يعادل 416.102 دولاراً أمريكياً إلى اليابان، لجهود الإنقاذ والإغاثة بعد الزلزال وستفتح حسابات إغاثة من الكوارث، للحصول على تبرعات ، اعتباراً من اليوم.

وأعلن وزير الشؤون الخارجية، جوزيف وو، عن التبرع لمساعدة الحكومة اليابانية، في عمليات الإنقاذ وإعادة الإعمار بعد الكارثة، على أمل أن يتمكن الأشخاص المتضررون من العودة إلى حياتهم الطبيعية، في أقرب وقت ممكن، حسب صحيفة "تايبيه تايمز".

وأضاف أن "الحالة الطارئة في اليابان هي حالة طارئة في تايوان" مردداً تصريح لرئيس وزراء اليابان الراحل شينزو آبي.

Dr.Randa
Dr.Radwa