الخميس 9 مايو 2024

التحقيق مع المتهمين بذبح خبير زراعي وفتاة داخل شقة بالمعصرة

اللواء أشرف الجندى

الجريمة6-1-2024 | 14:56

مصطفى يونس

تحقق النيابة العامة مع 4 أشخاص متهمين بارتكاب واقعة مقتل صاحب شركة أسمدة وفتاة داخل شقة بمنطقة المعصرة بالقاهرة والاستماع لأقوالهما علي خلفية اتهامها بارتكاب الحادث، وطلبت النيابة تحريات أجهزة الأمن حول الحادث للوقوف على ظروفها وملابساتها، كما أمرت بسرعة ضبط وإحضار اثنين آخرين.

وصرحت النيابة بدفن جثماني الضحايا بعد اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة كانت أجهزة الأمن بالقاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندي مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة وبقيادة اللواء علاء بشندى مدير المباحث الجنائية وبالتنسيق مع مديرية أمن الفيوم قد نجحت فى كشف غموض العثور على جثة رجل وسيدة مذبوحين وبهما طعنات متفرقة داخل إحدي الشقق بشارع العشريني دائرة المعصرة جنوب القاهرة.

 تبين للمقدم مازن خاطر رئيس مباحث المعصرة أن 4 أشخاص من إحدى القرى الريفية بمحافظة الفيوم تربطهم بها صلة قرابة بالفتاة وراء الواقعة، حيث قاموا بذبحها بالسكين بعدما علموا بتواجدها مع عشيقها في تلك الشقة أخدًا بالثأر.

 وتبين ان المتهمين كانوا يراقبون الفتاة منذ فترة، بعدما تركت منزلها بالفيوم، وقرروا إنهاء حياتها بالقاهرة، وأن يتركوا جثتها ذبيحة غارقة في دمائها بجوار عشيقها بالمعصرة.

المعاينة الأولية لأجهزة الأمن بالقاهرة، أوضحت أن الجثة الأولى لرجل يبلغ من العمر 55 عامًا وهو صاحب شركة متخصصة في مجال الكيماويات وجثته بها عدة طعنات متفرقة،  ويدعي “عصام الشافعي” 55 سنة، من منطقة المعادى، حصل على الدكتوراة من كلية الزراعة، ويمتلك شركة أسمدة زراعية،  والجثة الثانية لفتاة تبلغ من العمر 21 عامًا وبها جرح ذبحي بالرقبة، وأن 4 أشخاص “ من أقارب الضحية الثانية” نفذوا الجريمة وفروا هاربين.

تم اخطار اللواء عمرو إبراهيم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة واللواء علاء بشندى مدير المباحث الجنائية الذى أمر بسرعة تشكيل فريق بحث لسرعة ضبط المتهمين.. وبسؤال عدد من شهود العيان، وتفريغ كاميرات المراقبة، وتبين ان ٤ أشخاص دخلوا الشقة وشاهدهم حارس العقار وابلغ الشرطة عقب العثور على الجثتين، ودلت التحريات الأولية في الواقعة، أن الرجل تم قتله طعنا بالسكاكين فى جسده، بينما قام الجناة بذبح الفتاة من رقبتها، وأضافت التحريات أن مجهولين دخلوا المبنى وصعدوا للطابق الـ11 وقتلوا المجنى عليهما ولاذوا بالفرار.

وقال شهود عيان: إن السيدة غريبة عن المنطقة، وأن المتهمين كانوا فى حالة ذعر وهربوا بسرعة مما أثار الشكوك لدى حارس العقار الذي شاهدهم، ولكنه لم يتمكن من الإمساك بأى منهم وأبلغ الشرطة التي حضرت على الفور.

بداية الواقعة بورود بلاغ إلى العميد إسلام رفعت مأمور المعصرة، بالعثور على جثتى رجل وسيدة مقتولين داخل شقة بمنطقة المعصرة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف إلي محل البلاغ، وبالفحص تبين وجود جثتى رجل وسيدة بهما طعنات وذبح وغارقين في دمائهما، وتم نقلهما للمشرحة، ويقوم رجال المباحث برئاسة المقدم مازن خاطر بعمل التحريات وسؤال شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

كما تبين من المعاينة التي أجرتها النيابة العامة في هذه الجريمة،  العثور على جثمان مالك الشركة (يرتدي كامل ملابسه)، وعلى جثته آثار طعنات بأماكن متفرقة، والفتاة العشرينية ترتدي أيضا كامل ملابسها، وبها جرح ذبحي في الرقبة.

كما أفادت المعاينة بأنه تبين أيضا سلامة نوافذ ومحتويات الشقة مع كسر في باب الشقة جراء دخول الجيران وحارس العقار، وإن المجني عليهما لم يكونا في وضع مخل، والفتاة لا تربطها علاقة زوجية بالمجني عليه.

Dr.Radwa
Egypt Air