الجمعة 10 مايو 2024

وداعاً للرؤوس السوداء .. ماسكات طبيعية تساعد على التخلص منها

التخلص من البثور والرؤوس السوداء

سيدتي6-1-2024 | 15:44

عزة ابو السعود

تعاني بعض الفتيات من ظهور الرؤوس السوداء والبقع الداكنة في بشرتها، مما يسبب لها مظهر محرجاً، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الماسكات الطبيعية التي تساعدك علي التخلص من البثور والرؤوس السوداء، وفقا لما نشر على موقع Wiki how" "....

  • لا تقومي باللعب في الرؤوس السوداء بأصابع اليد، حتى لا تؤدي إلى تعرض المسام للمزيد من الأوساخ والبكتيريا، مما يزيد من سوء حالتها، ولذلك تجنبي لمس بشرتك حتى في حالة التأكد من نظافة يديك.
  • قومي بعمل  قناع  العسل والقرفة، حيث  يعد العسل مضادًا طبيعيًّا للبكتيريا، وهو يعمل أيضًا على سحب الغبار المتجمع في المسام المفتوحة، لذلك كل ما عليكي هو خلط ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من القرفة،  واستخدمي أصابع يدك للتربيت بالمزيج على البشرة، بواسطة حركات دائرية لثلاث دقائق، ثم اغسلي البشرة بماء دافئ.
  • ضعي قناع بياض البيض، حيث يساهم بشكل فعال في تضييق المسام وسحب الأتربة المتجمعة بداخلها مما يمنحك بشرة ناعمة ونظيفة، وذلك عن طريق أن تقومي بفصل الصفار من بيضتين، ودهنه على وجهك في طبقتين، واستخدمي أصابعك في وضع طبقة رقيقة ثانية، ثم دعيها تجف لمدة دقيقتين قبل وضع الطبقة الأخرى، ودعي الماسك يجف لمدة من 10 دقائق حتى 15 دقيقة، و يصير وجهك مشدودًا ثم اغسلي وجهك بالمياه الدافئة لإزالته.
  • قناع  الشوفان والزبادي، حيث  يساهم كل من حمض اللاكتيك الموجود بالزبادي، والخواص المهدئة للشوفان في إنتاج تركيبة مضادة للرؤوس السوداء، وذلك من خلال خلط 3 ملاعق كبيرة من الزبادي العادي، وملعقتين كبيرتين من الشوفان الكامل، ربع ملعقة من عصير الليمون، و5 قطرات من زيت الزيتون، وضعي الخليط على وجهك، واخلطي العجين بالكامل وتأكدي من تغطية أي مناطق معرضة للرؤوس السوداء أو الزيوت بشكل كامل، ودعيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالمياه الدافئة.
Dr.Radwa
Egypt Air