الجمعة 3 مايو 2024

لربات البيوت.. 4 طرق مختلفة بواسطة الخل لإعادة لمعان المكواة

تنظيف المكواة

سيدتي6-1-2024 | 16:34

عزة ابو السعود

تهتم كل ربة بيت بملابس أفراد أسرتها، وتقوم بغسلها وكيها، ولكن قد تتكون بعض الترسبات والبقايا في أسفل المكواة، مما يجعلها تلتصق بالملابس، أو تسبب حرقها، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الطرق التي تساعدك في تنظيف المكواة وتلمعيها كالجديدة، وفقًا لما نشر على موقع " city magazaine".

  • قومي بتسخين المكواة إلى درجة حرارة متوسطة، لأن ذلك سيجعل عملية إزالة الترسبات أسهل، ثم خذي قطعة من القماش القطني، وضعي بضع قطرات من الخل العادي، مع الحرص على عدم الضغط بشدة لتجنب إتلاف السطح، حيث يساعد الخل على إذابة وإزالة الترسبات التكلسية واستعادة سطح الحديد الأملس.
  • بعد إزالة الترسبات التكلسية، اتركي المكواة حتى تبرد، و بمجرد أن يبرد بدرجة كافية، امسحه بقطعة قماش نظيفة لإزالة أي بقايا خل، حيث تعيد هذه العملية البسيطة لمعان المكواة الكهربائية، وتجعلها تبدو وكأنها جديدة مرة أخرى، وتحافظ على كفاءتها، مما سيسمح لكي بكي ملابسك بشكل أفضل.
  • قومي بتسخين  ربع كوب من الخل الأبيض واغمسي قطعة قماش ناعمة،  ثم امسحي بالقماش على المكواة المحروقة أو التي تحتوي على ترسبات متراكمة حتى تختفي نهائيًا، وفى النهاية امسحيها بقطعة قماش مبللة بماء نظيف، واتركيها لتجف نهائياً ثم قومي بتوصيلها بالتيار الكهربائي.
  • قومي بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من الخل الأبيض وأربع ملاعق كبيرة من الماء، واغمسي قطعة قماش نظيفة في هذا الخليط، ثم رشي المكواة بواسطة البيكنج صودا، مع تجنب ملامسة هذا الخليط العينين أو الجسم لتجنب الحساسية، ثم قومي بتنظيف سطح المكواة من الشوائب الملتصقة والطبقة الصفراء بقطعة قماش مبللة أو فرشاة أسنان عن طريق بعض الحركات الدائرية.
Dr.Randa
Dr.Radwa