الجمعة 3 مايو 2024

نصائح لإنهاء الخلافات بين الأخوات والأشقاء

نصائح لإنهاء الخلافات بين الأخوات

سيدتي6-1-2024 | 16:40

عزة ابو السعود

تعتبر علاقة الأشقاء من أسمى العلاقات الإنسانية، التي يجب أن نحافظ على وصالها ورباطها، ولكن في بعض الأوقات تحدث العديد من الخلافات والمشادات بين الأخت وشقيقتها، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح لإنهاء تلك الخلافات والاعتذار للطرف المخطئ، وفقًا لما نشر على موقع ""Wiki how.

  • الاعتذار بصدق:

 اختاري مكانّا هادئًا ومنعزلًا، تستطيعي فيه التحدث مع شقيقتك على انفراد مثل غرفتكما المشترك، وقومي بمناقشة ما جرى بينكما بعيدًا عن مسمع الآخرين، وقدمي الاعتذار لها.

  • الاعتراف بالخطأ:

ابدئي اعتذارك بالاعتراف بأنك قومتي بجرح مشاعر شقيقتك وبرغبتك في التحدث، وتحملي مسؤولية أفعالك، حيث يجب أن تكوني على استعداد للاعتراف بسوء تصرفك وبكونك المذنبة، حيث يثبت ذلك تحملك الخطأ وأنكِ تستوعبين ما فعلتيه وترغبين بتعويضها عما بدر منكِ تجاهها.

  • امنحي لها الوقت لتتقبل اعتذارك:

 لا تتوقعي أن تسامحك أختك على الفور، فقد تتقبل اعتذارك وتظل مستاءةً منك أو قد لا تتجاوب من الأساس مع اعتذارك، لذلك قد تحتاج أختك إلى بعض الوقت حتى تستوعب غضبها ومن ثم ستتقبل أسفك عندما تكون مستعدة.

  • امنحي شقيقتك هدية اعتذار:

 يمكنك التخفيف من حدة غضب أختك منك، وذلك من خلال إهدائها هدية مميزة كاعتذار، ويجب عليك التفكير في شيء فريد من نوعه لتثبتي لها أنك تشعرين بالسوء نتيجة لتعاملك معها، وأنك تريد تعويضها عما بدر منك من سوء.

  • الامتنان:

كوني على استعداد لإخبار أختك بالأشياء التي تحبينها أو تقدرينها فيها، حيث يمكنك مثلًا قول "أحب كونكِ خفيفة الظل أو لأنك شقيقتي الجميلة، حيث يؤدي مديحك لتصرفاتها إلى بناء علاقة بينكما على أساس الاحترام والصراحة، ويبني جسر من الألفة والود.

Dr.Randa
Dr.Radwa