الإثنين 13 مايو 2024

رغم زواجه من أربعة.. ياباني يثير الجدل بعدم قيامه بأي عمل منذ عقدًا من الزمن

الزوج وزوجاته

الهلال لايت 6-1-2024 | 20:44

ميادة عبد الناصر

نشرت وسائل الإعلام اليابانية مؤخرًا قصة مثيرة للجدل لرجل ياباني يبلغ من العمر 35 عامًا يُزعم أنه متزوج من أربع زوجات وثلاثة أطفال صغار ولكنه لم يعمل منذ أكثر من عقد من الزمن.

اثار  ريوتا واتانابي البالغ من العمر 35 عامًا من سابورو، في جزيرة هوكايدو اليابانية، ضجة كبيرة بين عشية وضحاها في موطنه بسبب أسلوب الحياة غير التقليدي . ويقال إن واتانابي يعيش مع ثلاث من زوجاته الأربع - اللاتي ينسجمن مع بعضهن البعض - ويعتمد عليهن في معظم احتياجات الأسرة المالية، لأنه لم يكن لديه وظيفة في السنوات العشر الماضية. ظهرت الحياة اليومية للعائلة المتعددة الزوجات مؤخرًا في برنامج AbemaTV الإخباري الياباني Abema Prime وأثارت جدلاً ساخنًا في اليابان، وهي الدولة التي يُحظر فيها تعدد الزوجات رسميًا. لتجاوز قانون تعدد الزوجات الياباني، تعيش زوجات ريوتا الأربع حاليًا فيما يُعرف باسم "علاقة القانون العام" معه، لكنهن يخططن لتسجيل زواجهن ثم تطليقه، واحدة تلو الأخرى، حتى يتمكن من أخذ اللقب. واتانابي ونقلها إلى أطفالهم.
وقال واتانابي لتلفزيون أبيما: "أنا ببساطة أحب النساء، لذلك قبل أن أعرف ذلك، وجدت نفسي في هذا الوضع". "سوف يتعاطف محبو الكلاب. إذا قمت بتربية جرو واحد، ألا ترغب في تربية جرو آخر؟ أنا أحب النساء وأحبهن جميعًا على قدم المساواة.

يعيش الرجل العاطل عن العمل البالغ من العمر 35 عامًا مع ثلاث من زوجاته، وجميعهن يشغلن غرفة نوم مع أطفالهن. تبلغ زوجته الأولى 27 عامًا، بينما تبلغ الثانية والثالثة 24 و22 عامًا على التوالي. لديه طفل عمره عامين وطفل عمره عام واحد من زوجته الأولى، وطفل عمره 5 أشهر من زوجته الثانية. ولم يحدد ريو سبب عيش زوجته الرابعة بشكل منفصل.
قالت زوجات واتانابي الأربع إنهم كانوا يعلمون منذ البداية أنهم لن يكونوا شريكه الرومانسي الوحيد وأنه عاطل عن العمل، لكن ليس لديهم مشكلة في أي من الحقيقتين. إنهم يعملون معًا لتغطية نفقات الأسرة الشهرية التي تبلغ حوالي 850 ألف ين (5860 دولارًا)، بينما يتولى ريوتا الأعمال المنزلية. إنه ترتيب غير عادي ، خاصة بالنسبة للمجتمع الأبوي في اليابان بشكل عام، لكنه يعمل لصالحهم.
وقال ريوتا واتانابي : "أعتقد أنه لا توجد مشكلة في تعدد الزوجات "، معطيًا مثال توكوغاوا إيناري، الشوغون الحادي عشر والأطول خدمة في حكومة توكوغاوا الشوغونية، والذي كان لديه 53 طفلاً. وقال للصحفيين مازحا إنه يريد أن يصنع التاريخ من خلال إنجاب 54 طفلا.
وصف ريوتا زوجاته الأربع بأنهن "أقل من عائلة، لكن أكثر من أصدقاء"، وهو وصف لا يبدو أن أيًا من النساء لديه مشكلة معه. على العكس من ذلك، خلال برنامج أبيما برايم، استمروا في الإشادة بسحره وقوته وأعربوا بالإجماع عن دعمهم له.

وعندما سُئل عن الكيفية التي تخطط بها الأسرة المتعددة الزوجات لشرح ترتيبات معيشتها لأطفالها، ادعى ريوتا أنهم سيكتشفون الأمر بأنفسهم، بينما قالت إحدى زوجاته إنهم سيحاولون أن يشرحوا لهم أنه ليست كل العائلات متشابهة حتى يكبرون دون تحيز.

Dr.Radwa
Egypt Air