السبت 4 مايو 2024

4 نصائح لممارسة الرياضة في الطقس البارد

رياضة المشي

سيدتي7-1-2024 | 00:15

عزة أبو السعود

ينتاب الكثير من النساء الشعور بالكسل،عند دخول فصل الشتاء، ما يجعلهن يتوقفن عن ممارسة التمارين الرياضية بحجة برودة الطقس.

لذلك نقدم أهم النصائح التي تساعدك على ممارسة التمارين الرياضية في الشتاء وفقا لما نشر عبر موقع "psychology today "،.. وإليكِ التفاصيل..

-إذا كنت تشعرين بالبرد وأنت ذاهبة للتمرين فقومي بتقصير مدة تمرينك لجعله أكثر قبولا،.. إذا كنت بحاجة  إلى المزيد من التمارين النشطة، أضيفي بعض التمارين الداخلية أو دروسًا عبر الإنترنت لممارسة الرياضة المنزلية.

- يعتبر  المشي من التمارين الجيدة، لإنقاص الوزن بطريقة صحية، ويعمل علي استعادة نشاطك البدني ولياقتك سيجعلك أكثر سعادة وصحة . فارتدي بعض ملابس ثقيلة تحميك من برد الشتاء ومارسي رياضة المشي والحركة السريعة، ستجعلك تشعرين بالدفء.

- مشاركة  التمارين الرياضية مع صديقتك، أو احد أفراد عائلتك، سوف يشعرك بالتحفيز ،والتشجيع، والاستمرار علي ممارسة الرياضة ،خاصة في الطقس البارد ،سوف تشعرين  أن تمرينك الشتوي أكثر متعة مما توقعت.

- يمكنك الاستفادة من دروس التمارين الرياضية  عبر الإنترنت مثل ، الأوزان، أو  اليوجا، أو الرقص على الموسيقى المفضلة لديك..

Dr.Randa
Dr.Radwa