الأربعاء 22 مايو 2024

الدفاع الروسية: مقتل وإصابة أكثر من 600 عسكري أوكراني خلال الـ24 ساعة الأخيرة

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم7-1-2024 | 13:36

دار الهلال

 أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الأحد/، بمقتل وإصابة أكثر من 600 عسكري أوكراني، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة في مناطق متفرقة من الجبهة في العملية العسكرية الروسية الخاصة.

وقالت الوزارة في بيانها: "في اتجاه /كوبيانسك/ من خلال العمليات النشطة لوحدات مجموعة القوات /الغربية/ والغارات الجوية ونيران المدفعية، تم صد أربع هجمات لمجموعات هجومية من الألوية الميكانيكية 32 و43 و115 و95 الأوكرانية في مناطق من سينكوفكا وإيفانوفكا في مقاطعة خاركوف ومنطقة نريما في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وبحسب البيان: "تم تحييد أكثر من 50 جنديا معاديا ومركبتين مشاة قتالية وثلاث مركبات".

وأشار بيان وزارة الدفاع الروسية: "في اتجاه كراسنوليمان بلغت خسائر العدو ما يصل إلى 55 عسكريا وأربع مركبات".

وتابع البيان: "في اتجاه دونيتسك، بلغ إجمالي خسائر العدو في هذا الاتجاه أكثر من 300 عسكري بين قتيل وجريح، وأربع مدرعات قتالية، و20 آلية، ومدفع /هاوتزر/ من طراز "قيصر" مصنوع في فرنسا، ومدفع /هاوتزر/ من طراز "إم 119" مصنوع في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى مستودع ذخيرة للقوات المسلحة الأوكرانية".

وأشار البيان إلى أنه "في اتجاه جنوب دونيتسك، خسر العدو ما يصل إلى 130 جنديًا ودبابة ومركبتين قتاليتين مدرعتين وسيارتين، بالإضافة إلى مدفع /هاوتزر/ من طراز "كراب" و مدفعين من طراز "إف إتش-70" ومدفعين من طراز "دي-30" ومستودع ذخيرة للقوات المسلحة الأوكرانية".