الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الغربية يؤكد الاستمرار في إقامة معارض ومنافذ السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين

محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي

محافظات7-1-2024 | 19:48

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، اليوم الأحد، أن المحافظة وكافة الأجهزة التنفيذية مستمرة في التوسع في إقامة معارض ومنافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بمختلف المراكز والقرى، تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء بخصوص إحكام الرقابة على الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري والاحتكار.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ لمعرض "معا ضد الغلاء" بسمنود؛ حيث تفقد المعرض واطمأن على السلع التي يتم بيعها وأسعارها وجودتها ومدى توافرها بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين.

كما استمع إلى عرض كامل حول أسعار جميع السلع الأساسية بالمعرض، التي تم تخفيض أسعارها بالمقارنة بمثيلاتها بالخارج، مشيدًا بجودة السلع والمنتجات المعروضة، فضلاً عن كتابة عرض الأسعار بشكل واضح وبطريقة مناسبة للمستهلك.

وأشار رحمي إلى أن محافظة الغربية اتخذت عددا من الإجراءات من أجل ضبط الأسعار في الأسواق وتوفيرها بسلع مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، حيث تضم الغربية عددا كبيرا من المنافذ المتنوعة ما بين ثابت ومتحرك تغطي نطاق مراكز وأحياء المحافظة؛ من أجل ضبط الأسعار في الأسواق وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، مضيفا أن المحافظة افتتحت عددا من المنافذ والمعارض الإضافية تحت شعار "معا ضد الغلاء" بمختلف القرى والمدن، وضخت كميات كبيرة من السلع الأساسية بتلك المعارض والمنافذ لتوفير السلع الغذائية من اللحوم والخضروات والفاكهة وغيرها للمواطنين بتخفيضات كبيرة.

وفي سياق آخر، شنت رئاسة مركز ومدينة المحلة الكبرى حملة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وأسفرت عن إزالة 10 حالات من مخالفات البناء والتعديات على الأرض الزراعية، حيث تضمنت الأعمال إزالة 4 شدات خشبية بالوحدات المحلية بلقينا (دور ثان علوى بمساحة 100 متر) والشهيدي (دور أرضي بمساحة 160 مترا) ومحلة أبو علي (دور أول علوي بمساحة 128 مترا) ومحلة حسن (دور ثان علوي بمساحة 120 مترا).

وأضافت رئاسة المركز - في بيان - أنه تمت إزالة 6 حالات من التعديات على الأرض الزراعية بإجمالي مساحة 8 قراريط و15 سهما عبارة عن أعمال حفر بالبنوان، وحالتين بمحلة أبو علي، وحالتين بصفط تراب، وحالة بدمرو.