الأربعاء 15 مايو 2024

لرشاقتك.. تعرفي على أسهل طريقة لإنقاص الوزن

لإنقاص الوزن

سيدتي8-1-2024 | 00:37

عزة أبو السعود

تتمني الكثير من النساء الحصول علي جسم مثالي ورشيق  دون جهد وعناء،.. لكن هل تعلمين أن ببعض الخطوات البسيطة يمكنك إنقاص وزنك والتمتع بقوام غصن البان؟..

في السطور التالية نقدم لكِ خطوات سهلة وبسيطة  تساعدك علي إنقاص وزنك وفقا لما نشر عبر موقع" Wikihow"

- تناول وجبة الإفطار يوميًا:

احرصي دائمًا على تناول وجبة إفطار، تحتوي على البروتين،والألياف حتى تشعري بامتلاء المعدة لفترة طويلة،.. فمن  الخيارات الممتازة لوجبة الإفطار البيض ، الخضروات، الفاكهة والحبوب الكاملة، حيث تعمل تلك الأطعمة على خفض نسب الأنسولين في جسمك مما يؤدي إلى خسارة الوزن.

- شرب كمية كافية من المياه:

ابدئي  يومك بتناول كوب كبير من الماء قبل الإفطار.ما يزيد من معدل الأيض في الجسم ويعمل على فقدان الوزن. أشربي 8 أكواب من الماء على الأقل يوميًا

- حقق توازنًا شاملاً بين كمية البروتين والدهون:

تناولي كمية مناسبة من البروتين مثل الدجاج واللحوم، مع الدهون الصحية الموجودة في الأسماك والأفوكادو والمكسرات والبذور يساعد على إنقاص الوزن.

- الفاكهة والخضروات:

تناولي قدر كافي من  الفاكهة الطازجة مثل التفاح ،والكريز والبرتقال، والبروكولي، والسبانخ ،والقرنبيط ،والطماطم الحلوة لاحتوائهم على الكثير من الألياف.

- الحبوب الكاملة:

تناولي الحبوب الكاملة مثل الشوفان، دقيق القمح حيث تعمل على خفض نسب الأنسولين في جسمك مما يؤدي إلى خسارة الوزن.

- أبتعدي عن هذه الأطعمة:

تجنبي المقليات، والأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية.. كذلك أبتعدي تماماً عن تناول السكريات، والمشروبات الغازية،  والمخبوزات، والحلويات حيث تؤدي لتراكم الدهون وزيادة الوزن.

Dr.Radwa
Egypt Air