السبت 27 ابريل 2024

للسيدات.. 9 طرق بسيطة لتحسين حالتك المزاجية في دقائق

الموسيقى تخلصك من التوتر

سيدتي8-1-2024 | 09:08

منة الله القاضي

تتعرض كل امرأة لحالة مزاجية سيئة خلال رحلتها الحياتية، ما يؤثر سلباً على حالتها النفسية وينعكس على علاقاتها بمن حولها..ما يجعلها تتساءل عن الطريقة المثلى لتحسين معنوياتها..

وفي السطور التالية نستعرض لكِ طرق بسيطة يمكنك إتباعها لتحسين حالتك المزاجية في بضع دقائق، وفقاً لما نشره موقع  timesofindia”"

-استمعي  إلى الموسيقى المتفائلة:

قومي بتشغيل أغانيك السعيدة المفضلة. الموسيقى لها تأثير قوي على العواطف ويمكن أن تحسن حالتك المزاجية بسرعة.

- خذي نفساً عميقاً:

خذي بضع دقائق للتركيز على أنفاسك. من خلال الشهيق العميق، وثبته للحظة، ثم أخرجي نفسك ببطء. يمكن أن يساعد ذلك في تقليل التوتر وتعزيز الشعور بالهدوء.

- حركي جسمك:

يطلق النشاط البدني مادة الإندورفين، التي تعمل على تحسين الحالة المزاجية الطبيعية للجسم. حتى المشي لمسافة قصيرة أو بعض التمارين السريعة يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في مزاجنا.

-التعبير عن الامتنان:

خذي لحظة للتفكير في الجوانب الإيجابية في حياتك. اكتبي أو اعترفي بالأشياء التي تشعرين تجاهها بالامتنان. حيث تم ربط الامتنان بزيادة السعادة.

- تواصلي مع أحبابك:

التواصل مع الأصدقاء أو أفراد العائلة.فالدردشة السريعة أو قضاء الوقت مع أحبائك وسيشعرك بالارتباط والدعم.

- انخرطي في الضحك:

شاهدي مقطع فيديو مضحكًا أو اقرئي النكات أو اقضِي وقتًا مع الأشخاص الذين يجعلونك تبتسمين. فللضحك فوائد صحية عديدة ويمكنه تحسين حالتك المزاجية على الفور.

- افعلي شيء تحبيه:

مارسيِ هواية أو نشاطًا يجلب لك السعادة. سواء أكان ذلك القراءة أو الرسم أو العزف على آلة موسيقية، فإن القيام بالأشياء التي تحبيها يمكن أن يرفع معنوياتك.

- تعرضي لأشعة الشمس:

التعرض للشمس له تأثير إيجابي على الحالة المزاجية. حاولي الحصول على 15-30 دقيقة من أشعة الشمس كل يوم.

- مارسي بعض التمارين الرياضية:

ممارسة الرياضة هي طريقة رائعة لتحسين الحالة المزاجية وتقليل التوتر. حاولي ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم.

Dr.Randa
Dr.Radwa