الأحد 12 مايو 2024

«الأرصاد» تكشف الظواهر الجوية اليوم.. وتحذر من سقوط أمطار بهذا الموعد

حالة الطقس

تحقيقات8-1-2024 | 10:16

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في مصر اليوم والظواهر الجوية المتوقعة، وموعد عودة فرص سقوط الأمطار وانخفاض درجات الحرارة.

 

الأرصاد الجوية

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم استقرارا فى الأحوال الجوية على كافة الأنحاء، فيما تظل الشبورة المائية هي الظاهرة الجوية المؤثرة.

وتوقعت الأرصاد أنه اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل 10 يناير 2024، من المتوقع حدوث انخفاض في درجات الحرارة على ️أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 3: 4 درجات مئوية ، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وعن فرص سقوط الأمطار أوضحت أن يومي الأربعاء  والخميس المقبلين 10 و11 يناير 2024، من المتوقع أن يشهدا أمطارا متفاوتة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى قد تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

 

 

حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم تكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، كما يسود طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلاً وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

أما غدا الثلاثاء 09 يناير 2024، فمن المتوقع أن يشهد أمطارا خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وقالت الأرصاد الجوية، في توقعاتها لحالة الطقس حتى نهاية الأسبوع، أنه اعتبارا من الأربعاء 10 يناير 2024، من المتوقع حدوث انخفاض في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 4:3 درجة مئوية ) كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

وتكون الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى قد تمتد خفيفة الى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

 

درجات الحرارة اليوم

وتسجل درجات الحرارة اليوم كالآتي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 22 الصغرى 12.

السواحل الشمالية العظمى 21 الصغرى 11.

جنوب سيناء العظمى 27 الصغرى 17.

شمال الصعيد العظمى 23 الصغرى 9.

جنوب الصعيد العظمى 29 الصغرى 14.

Dr.Radwa
Egypt Air