السبت 27 ابريل 2024

مدير المتحف المصري الكبير: مصر تتميز بالعديد من القطع الأثرية الفريدة غير الموجودة عالميًا

المتحف المصري الكبير

ثقافة8-1-2024 | 14:02

همت مصطفى

قال المدير العام التنفيذي للترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير الدكتور عيسى زيدان، إن إدراج مجلة "نيوزويك الأمريكية" للمتحف المصري الكبير ضمن 7 مقاصد سياحية لا يمكن تفويتها في 2024 ، يعد دليلا قاطعا على جمال وأهمية المتاحف المصرية وينعكس بشكل كبير على زيادة رواج حركة السياحة في مصر.

وقال "زيدان"،  في مداخلة هاتفية مع برنامج (8 الصبح) على قناة DMC اليوم الاثنين  إن المتحف يعد أكبر مؤسسة ثقافية حضارية تقدمها مصر للعالم لانفراده بالعديد من القطع الأثرية الفريدة غير موجودة بالمتاحف العالمية منها : مسلة الملك رمسيس المعلقة، والبهو العظيم للملك رمسيس، عمود الملك ميرنبتاح إضافة إلى القطع الأثرية الفريدة لمقبرة الملك توت عنخ أمون والتي ستعرض لأول مرة في افتتاح المتحف الرسمي.


وأفاد بأن المتحف يضم أيضا متحف مراكب الملك خوفو والتي تعد أكبر المتاحف النوعية عالميا وأيضا العديد من الأفكار المصرية الخالصة التي أثرت المتحف جمالا منها برامج المحاكاة ، والتي تحكي إحداها عن الإله حابي الذي يقف على رأس نهر النيل؛ ليحمي النهر ويضخ المياه والخير لمصر.


وأشار زيدان إلى أن مصر قدمت المتحف للعالم كتحفة فنية تضاهي في جمالها بناء الأهرامات الثلاثة بل تعد الهرم الرابع؛ لما يحتويه من العديد من الكنوز المصرية التي تحكي تاريخ مصر القديمة وتؤكد على عظمة مكانتها وحضارتها.

Dr.Randa
Dr.Radwa