الأحد 28 ابريل 2024

تستمر يومين.. أماكن القوافل الطبية بوزارة الصحة اليوم في 7 محافظات

القوافل الطبية

طبيب الهلال9-1-2024 | 10:33

تطلق وزارة الصحة 7 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة، اليوم، تستمر يومي 9 و10 يناير 2024، وذلك للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية .

وتقدم القوافل الطبية خدماتها في تخصصات نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال -الباطنة - الأنف والأذن -العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب – الجلدية، وخدمات الأشعة والتحاليل.

وستتواجد القوافل الطبية في محافظات (الجيزة - الوادي الجديد - أسيوط - كفر الشيخ - الإسكندرية - قنا - جنوب سيناء).

 

أماكن القوافل الطبية

وستتواجد القوافل الطبية في الأماكن الآتية:

- بغداد مركز باريس بمحافظة الوادي الجديد.

- روضة أكتوبر مركز 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة.

- النخيلة مركز أبو تيج بمحافظة أسيوط.

- النوايجة مركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ.

- وحدة التنمية مركز برج العرب بمحافظة الإسكندرية.

- بلاد المال بحري مركز أبو تشت بمحافظة قنا.

- المركز الحضري مركز أبو زنيمة بمحافظة جنوب سيناء.

 

وعقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعه الدوري، مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، وبمشاركة كافة وكلاء الوزارة بالمحافظات، عبر تقنية الـ "فيديو كونفرانس"، وذلك أمس الإثنين ، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة، والوقوف على التحديات والمعوقات والعمل على تذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة للإرتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بتوجيه الشكر لكافة القائمين على نجاح خطة التأمين الطبي للانتخابات الرئاسية والعمل بمهارة وتنسيق من خلال غرفة الأزمات المركزية من القيادات والعاملين بالوزارة بكافة قطاعاتها، كما وجه الشكر لعملهم الدؤوب على استمرار استقبال الجرحى والمصابين والمرضى من الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة وتقديم أفضل خدمات الرعاية اللازمة لهم في المستشفيات المصرية.

Dr.Randa
Dr.Radwa