الإثنين 29 ابريل 2024

لمنع الغربان من الدخول.. شركة تبتكر قطعة بلاستيكية صفراء

القطعة الصفراء

الهلال لايت 9-1-2024 | 17:19

ميادة عبد الناصر

تدعي شركة يابانية تعمل على تطوير مواد طاردة للغربان  منذ 15 عامًا، أن منتجها Crow Buster، وهو قطعة شفافة من البلاستيك الأصفر، أكثر فعالية من أي منتج آخر.

الغربان هي فأل ميمون في الثقافة اليابانية، ولكن في الحياة اليومية، يمكن أن تكون آفات مزعجة للغاية. تتميز الغربان بالذكاء الشديد والتكيف العالي مع البيئات الريفية والحضرية، ومن المعروف أنها تسبب أضرارًا جسيمة لمزارع الفاكهة والخضروات، وتنقب في القمامة بحثًا عن الطعام، وتهاجم الطيور الصغيرة أو الحيوانات أو حتى البشر، إذا رأت أنها كذلك. التهديدات. نظرًا لذكاء الطيور الأعلى من المتوسط ​​وذاكرتها الممتازة، قد يكون من الصعب جدًا التعامل مع الغربان، لذلك حتى أكثر الفزاعات واقعية قد تكون غير فعالة. ومع ذلك، تدعي إحدى الشركات اليابانية أن كل ما تحتاجه لإبقاء الغربان في الخدمة هو جهاز Crow Buster البسيط والمثير للدهشة.
مع اسم مثل Crow Buster ، كنت تتوقع نوعًا من الردع المتقن، ولكن في الواقع، إنها مجرد قطعة بلاستيكية صفراء على شكل ماسة يجب تعليقها في المنطقة التي تحاول حمايتها من الغربان. إنه يعمل على خطوط الكهرباء، في البساتين، على أسطح المنازل، أو في أي مكان يمكن أن يخطر ببالك، ويبدو أنه يعمل لمدة تصل إلى ستة أشهر بعد التثبيت.

على الرغم من اسمه العدواني، فإن Crow Buster هو في الواقع طريقة لطيفة للتعامل مع الغربان . على الرغم من أن موقع الشركة على الويب لا يشرح حقًا كيفية عمل قطعة البلاستيك الصفراء مقاس 14 سم × 14 سم، فمن الواضح أن الأمر يتعلق بالطريقة التي ينعكس بها الضوء، مما يجعل الغربان غير مريحة، على الرغم من أن هذا لا يفسر سبب عملها لمدة ستة أشهر فقط. .
إن طارد الغربان المبتكر موجود بالفعل في السوق منذ 9 سنوات، واستنادًا إلى لقطات الفيديو المحدودة التي وجدناها عبر الإنترنت ومراجعات العملاء على موقع الشركة على الويب، فإنه في الواقع يعمل العجائب على الغربان.

يتوفر Crow Buster على موقع الشركة المصنعة وعلى موقع Amazon ، على الرغم من أنني لست متأكدًا من توفره خارج اليابان.

Dr.Randa
Dr.Radwa