السبت 27 ابريل 2024

«رحلة العائلة المقدسة».. لقاء ثقافي بالفيوم احتفالا بعيد الميلاد المجيد

جانب من الفعاليات

ثقافة9-1-2024 | 14:15

شمس علاء الدين

شهد فرع ثقافة الفيوم أمس عدة لقاءات تثقيفية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدم في إطار احتفالات وزارة الثقافة بعيد الميلاد المجيد.

وأقامت مكتبة الطفل والشباب بسنورس لقاء بعنوان "رحلة العائلة المقدسة إلى مصر"، بالتعاون مع مديرية أوقاف الفيوم، تناول خلاله الشيخ عبد الغني محمد، الأسباب التي دفعت العائلة المقدسة للخروج من فلسطين، مشيرا أن سبب قدومها هو الخوف من بطش الملك هيرودس الذي أراد قتل المسيح خوفا على ملكه.

كما استعرض محطات الرحلة، موضحا كم كانت شاقة ومليئة بالآلام والمتاعب، وتنقلت من مكان إلى آخر إلى أن استقرت في مصر.

وأشار في ختام حديثه إلى أن رحلة العائلة المقدسة جاءت لتؤكد على بعض المعاني ذات الأهمية الكبيرة ومنها التسامح ونبذ التعصب، وحرية العقيدة، لتظل مصر بلد الأمن والأمان وموطن الحضارات ومهد الأديان.

جاءت الفعاليات بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، من خلال فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل.

وفي سياق متصل عقدت مكتبة مطرطارس لقاء بعنوان "مصر أرض الأنبياء" تحدث خلالها الشيخ أسامة سيد عن تاريخ أرض مصر، وكيف احتضنت الأنبياء واختتم حديثه راويا قصة موسى عليه السلام وأخيه هارون مع بني إسرائيل، تلى ذلك ورشة فنية للأطفال لتعليم أساسيات الرسم.

Dr.Randa
Dr.Radwa