الخميس 9 مايو 2024

محافظ بني سويف: إحلال وتجديد مستشفى ببا المركزي لتحسين الخدمات الطبية والعلاجية

محافظ بني سويف

محافظات9-1-2024 | 15:46

دار الهلال

أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم استمرار متابعة سير العمل بمشروع إحلال وتجديد مستشفى ببا المركزي الذي يمثل أهمية كبيرة للمنظومة الصحية بالمركز، وذلك بمجال دعم الجهود لتحسين مستوى الخدمة الطبية والعلاجية.


جاء ذلك زيارة المحافظ اليوم /الثلاثاء/ لمركز ومدينة ببا؛ لمتابعة بدء أعمال مشروع إحلال وتجديد مستشفى ببا المركزي، وذلك في إطار خطة وزارة الصحة لإحلال وتجديد وتطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية والنوعية؛ لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين بالقطاع الصحي.


وأوضح المحافظ أهمية العمل المتواصل لتذليل أية معوقات قد تطرأ وسرعة إيجاد الحلول لها، حيث أن وزارة الصحة لن تتأخر في توفير الحلول والبدائل لضمان استمرار سير العمل بالمشروع وفقًا للمعايير والاشتراطات التي أقرتها الوزارة ضمن خطتها للتطوير الموضوعة مسبقًا.


وناقش - على هامش زيارته - مع وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد يوسف عبدالخالق الأعمال والإجراءات الأولية التي تم تنفيذها، وخطة وآليات استمرار تقديم الخدمات الصحية لأهالي مركز ومدينة ببا أثناء فترة تنفيذ المشروع والأماكن البديلة التي سيتم من خلالها توفير تلك الخدمات.


وتابع أنه تم الانتهاء من أعمال إزالة وهدم المباني القديمة ورفع المخلفات؛ تمهيدًا للبدء في حفر الأساسات والإنشاءات وفق التصميم المعُد لمشروع إحلال وتجديد المستشفى على مساحة إجمالية تزيد على 5 آلاف م2، وتتكون من بدروم وطابق أرضي و5 طوابق علوية.


وأضاف أنه تم توفير أماكن بديلة لاستمرار تقديم الخدمات الطبية لأهالي المركز عبر عدد من الأماكن والمنشآت الطبية التابعة للمديرية والقطاع الخاص والتي تشمل المركز الطبي لتقديم خدمات العيادات الخارجية، والأقسام الداخلية والطوارئ وبنك الدم والمعمل بمستشفى مودة "المؤقت" وخدمات الغسيل الكُلوي بوحدات قمبش، وطنسا، وسدس، والحضانات بمستشفى المودة وسدس وقمبش.

 

Dr.Radwa
Egypt Air