الخميس 9 مايو 2024

محافظ الغربية: الدولة تسعى لتحقيق الاستقرار بالأسواق وتعزيز الحماية الاجتماعية

محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي

محافظات9-1-2024 | 19:12

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، أن الدولة المصرية تسعى لتحقيق التوازن والاستقرار بالأسواق وتعزيز الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا، في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي تعاني منها العديد من دول العالم.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ، مساء اليوم الثلاثاء، أربعة منافذ جديدة لـ "معا ضد الغلاء" بمركز طنطا، ضمن سلسة المنافذ والمعارض التي تقوم المحافظة بإقامتها في كافة أنحاء المحافظة؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين بجودة عالية وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق.

وقال:"إن المحافظة وكافة الأجهزة التنفيذية مستمرة في التوسع في إقامة معارض ومنافذ بيع السلع الغذائية بمختلف مراكز وقرى المحافظة؛ لتوفير السلع بأسعار مخفضة وتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذ التوجيهات الصادرة من مجلس الوزراء، بخصوص المتابعة اليومية وإحكام الرقابة على السلع والأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري والاحتكار خاصة في السلع الأساسية". 
وتفقد المحافظ - خلال جولته الافتتاحية - المعارض، والتي تضم جميع المنتجات الإستراتيجية والغذائية ومنها "السكر، الزيت، السمن، الأرز، المكرونة، الدقيق، الخضروات والفواكه، اللحوم"، حيث تم التأكد من جودة السلع الغذائية ومدى توافرها بكميات كبيرة؛ لضمان تلبية احتياجات المواطنين وتسهيلًا لهم في الحصول على احتياجاتهم بأسعار مناسبة. 
والتقى الدكتور رحمي بالمواطنين الوافدين على المعارض، واطمأن منهم على مستوى المعروضات من السلع ومناسبة الأسعار لهم.. وشدد على تكثيف حملات لجان التموين، والجهات المعنية لمنع أي محاولات لإخفاء السلع، أو عدم وضع التسعيرة، والتعامل الفوري مع أي محاولة لإخفاء أو تخزين أو احتكار السلع.

 

Dr.Radwa
Egypt Air