الإثنين 29 ابريل 2024

للنساء.. أهم الوصفات الطبيعية لحماية أسرتك من النزلات الشتوية

للتعافي من برد الشتاء

سيدتي10-1-2024 | 01:29

عزة أبو السعود

مع برودة الطقس يشكو الكبار والصغار من كثرة التعرض لنزلات البرد والإنفلونزا،.. الأمر إلذي يجعل ربة المنزل في حالة بحث دائمة عن وصفات طبيعية لحماية أسرتها من تبعات الأمراض الشتوية..

وفي السطور التالية نستعرض أهم العلاجات الطبيعية لنزلات البرد و الانفلونزا دون اللجوء للأدوية، وفقا لما نشر على موقع "healthshots "

- الكركم:

يحتوي الكركم على عنصر يسمى الكركمين، والذي له خصائص مضادة للالتهابات ،ما يساعد على تخلصك من البلغم،والتهاب الشعب الهوائية. كل ما عليكِ أن تخلطي ربع ملعقة من الكركم في كوب من الحليب المغلي. وتناوليه مرتين يوميا قبل النوم لتخفيف أعراض التهاب الجهاز التنفسي.

- الغرغرة بالماء المملح:

قومي باستعمال الغرغرة أربع إلى خمس مرات يوميًا بالماء المالح لمنع أعراض التهاب الشعب الهوائية.

-الزنجبيل:

يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعدك على التخلص من التهابات الجهاز التنفسي، يمكنك شرب شاي الزنجبيل فهو يساعدك على التخلص من العديد من المشاكل الصحية.

-العسل:

هو علاج مهدئ يساعدك على التخلص من السعال الجاف  والتهاب الحلق. يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات التي يمكن أن تساعد في تخفيف التورم الناتج عن التهاب الشعب الهوائية.أضيفي ملعقة من العسل إلى كوب من الشاي وتناوليه كل يوم لتخفيف أعراض نزلات البرد والأنفلونزا.

- زيت الكافور:

يمكنك أيضا استخدام زيت الكافور في علاج التهاب الشعب الهوائية،.. كما يساعد في تخفيف التورم في الحلق.أضيفي زيت الكافور إلى الماء المغلي واستنشقي البخار المتطاير منه. ما يساعد في تخفيف السعال والتهابات الحلق. فضلاً عن فوائده في التخلص من المخاط.

Dr.Randa
Dr.Radwa